الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

مانشستر سيتي يتحدى ليستر في قمة الأقوياء بالدوري الإنجليزي

يستضيف مانشستر سيتي نظيره ليستر، اليوم السبت، بملعب الاتحاد، في قمة مباريات الجولة 18 من مسابقة الدوري الإنجليزي (البريميرليج).

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثالث برصيد 35 نقطة، بينما يحتل ليستر المركز الثاني في جدول ترتيب (البريميرليج)، برصيد 39 نقطة، خلف ليفربول صاحب الصدارة بفارق 10 نقاط.

ويسعى ليستر لاستعادة نغمة الانتصارات، بعدما توقفت سلسلة انتصارات “الثعالب” في 8 مباريات متتالية، عندما تعادل في الجولة الماضية مع نورويتش سيتي 1-1، لتأمين مركز الوصافة من جهة، وتقليص الفارق مع “الريدز” إلى 7 نقاط، فيما تأجلت مباراة المتصدر مع وست هام يونايتد، بسبب مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية.

وتشكل مباراة السيتي اختباراً قوياً لدفاع ليستر سيتي، حيث يمتلك الفريق الضيف أقوى خط دفاع حتى الآن، بعدما اهتزت شباكه 11 مرة فقط، في حين يملك السيتي أقوى خط هجوم بالمسابقة بعدما سجل لاعبوه 47 هدفاً.

في المقابل يسعى مانشستر لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز رقم 12 بالنسخة الحالية من مسابقة الدوري، لتقليص الفارق مع ليستر صاحب الوصافة إلى نقطة واحدة، ومواصلة الضغط على ليفربول.

وعلى الرغم من عودة المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لتدريبات مانشستر، في الأيام الأخيرة، بعد تعافيه من الإصابة، إلا أن مشاركته في مباراة ليستر تظل محل شك.

ويدرك فريقا مانشستر سيتي وليستر أن الهزيمة في مباراة اليوم قد تعني انتهاء آمالهما مبكراً في حصد لقب الدوري الإنجليزي.

زر الذهاب إلى الأعلى