الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

سيتي يبحث عن توازنه المفقود أمام وست هام ويتمسك بالوصافة

يسعى مانشستر سيتي بطل الموسمين الماضيين لاستعادة توازنه والتمسك بالوصافة، حين يستضيف يوم الأحد نظيره وست هام، في المرحلة 26 من الدوري الإنجليزي.

وستكون الفرصة قائمة أمام سيتي للابتعاد عن ليستر سيتي، صاحب المركز الثالث الذي ينتظر حتى الجمعة المقبل لخوض مباراته ضد مضيفه الصعب ولفرهامبتون.

وتقام في عطلة نهاية الأسبوع أربع مباريات فقط من أجل السماح للفرق بأن تلقط أنفاسها بعد ازدحام جداول مباريات الدوري والكأس وكأس الرابطة من فترة عيدي الميلاد ورأس السنة حتى الآن.

وفقد مانشستر سيتي الأمل في نيل اللقب للموسم الثالث تواليا، بتخلفه بفارق 22 نقطة عن ليفربول المتصدر، والذي يخوض مباراته في هذه المرحلة يوم السبت المقبل بضيافة نوريتش سيتي.

ويدخل فريق المدرب الأسباني بيب جوارديولا لقاءه ووست هام على خلفية هزيمتين على التوالي، من جاره وضيفه مانشستر يونايتد (صفر-1) في نصف نهائي كأس الرابطة، من دون أن يمنعه ذلك من التأهل إلى النهائي لفوزه ذهابا 3-1، ومضيفه توتنهام صفر-2 في المرحلة الماضية.

وتكتسب مباراة الأحد ضد وست هام أهمية مضاعفة لسيتي الذي يغيب عنه رحيم ستيرلينج بسبب الاصابة، لأنه مدعو إلى مواجهة ليستر بالذات في المرحلة المقبلة، لاسيما أنه يتقدم بفارق ثلاث نقاط فقط عن الأخير.

وعلى الرغم من المعنويات المتدنية بسبب الفارق الهائل بينه وبين ليفربول الذي يحتاج إلى 18 نقطة من المباريات الـ13 المتبقية له لحسم لقبه الأول منذ 1990، بغض النظر عن نتائج سيتي أو ليستر (تعثر الأخيرين قد يقرب موعد التتويج)، سيكون الـ”سيتيزينس” مرشحين لتأكيد تفوقهم التام على وست هام في الأعوام الأخيرة وتحقيق فوزهم التاسع تواليا على الفريق اللندني في جميع المسابقات.

ويدرك جوارديولا أن لا وقت للتخاذل أو التراخي لأن فريقه يدخل في فترة مهمة جدا من الموسم، إذ أنه، وبعد مواجهته مع ليستر، مدعو للسفر إلى أسبانيا للقاء ريال مدريد الإسباني في 26 الشهر الحالي ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يستضيف أرسنال في الدوري ثم خوض نهائي كأس الرابطة ضد أستون فيلا في الأول من مارس.

ولا تزال الفرصة قائمة أيضا أمام سيتي لاحراز لقب الكأس المحلية حيث يتواجه في الدور ثمن النهائي مع مضيفه شيفيلد ونسداي من الدرجة الأولى في الرابع من الشهر المقبل.

وتفتتح المرحلة السادسة والعشرون السبت بمباراتي إيفرتون وكريستال بالاس ثم برايتون وواتفورد، على أن يلتقي الأحد شيفيلد يونايتد وبورنموث.

زر الذهاب إلى الأعلى