الدوري الإماراتيبطولات عربيةكرة قدم

العين والشارقة يفشلان في زيادة الضغط على شباب الأهلي

فشل العين وضيفه الشارقة، حامل اللقب، في زيادة الضغط على صدارة شباب الأهلي، بعدما تعادلا 1-1، الجمعة، في مباراة قمة في ختام الجولة 16 من الدوري الإماراتي.

وكان العين والشارقة يتطلعان للاستفادة من خسارة شباب الأهلي المتصدر أمام الجزيرة 1-2 في افتتاح المرحلة الخميس، إلا أن تعادلهما أبقاهما بعيدين بثماني نقاط عن المركز الأول، بعدما رفع كل منهما رصيده إلى 28 نقاط.

ولم ينتظر الشارقة سوى دقيقتين لافتتاح التسجيل بعد كرة طويلة من الأوزبكستاني أوتابيك شوكوروف، وصلت إلى البرازيلي كايو لوكاس الذي قام بعمل فردي رائع، ثم سدد زاحفة في شباك حارس مرمى فريقه السابق الذي لعب له من 2016 حتى 2019.

وعادل العين النتيجة قبل أربع دقائق من النهاية، برأسيه متصدر هدافي الدوري برصيد 16 هدفا التوجولي لابا كودجو، مستفيدا من عرضية محسن عبد الله (86).

وقال عبد العزيز العنبري مدرب الشارقة: “النتيجة كانت عادلة قياسا إلى ما قدمه العين والشارقة في الشوطين، وأرى أن حصد نقطة في ملعب صعب أمر جيد لنا”.

من جهته، قال لوكاس المنتقل إلى الشارقة في يناير قادما من بنفيكا البرتغالي: “رغم الفارق الكبير في النقاط مع الصدارة ما زلنا في المنافسة، ولا أحد يعرف ماذا سيحصل في كرة القدم مع بقاء 10 مباريات”.

كما انتهت مباراة الوصل وضيفه عجمان بالتعادل بهدف للبرازيلي ويلتون سواريز (87)، مقابل هدف للغاني وليام أوسو(45)، وكذلك لقاء خورفكان وضيفه الفجيرة بهدفين سجلهما البرازيليان رافائيل دودو (29 من ركلة جزاء) ورامون لوبيز (45)، مقابل هدفين للبرازيلي فرناندو غابريال (35) وعبد الله صالح (58).

زر الذهاب إلى الأعلى