بطولات عالميةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

الدوحة تستعد لاستضافة السوبر الأفريقي بين الزمالك والترجي

تواصل العاصمة القطرية الدوحة استعداداتها لاستضافة المواجهة المرتقبة بين الزمالك والترجي التونسي، في بطولة كأس السوبر الأفريقي، المقررة يوم الجمعة المقبل، في ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة القطري.

ويشارك الترجي في المباراة بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي، فيما يلعب الزمالك اللقاء باعتباره بطل كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية) في الموسم تفسه.

وانطلقت الجولة الخاصة بكأس البطولة الأسبوع الماضي من برج البدع، مقر أسرة كرة القدم القطرية المتمثلة بالاتحاد القطري لكرة القدم، ومؤسسة دوري نجوم قطر، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، لتنتقل الكأس بعدها إلى نادي قطر الرياضي، ثم خلال عطلة نهاية الأسبوع في مجمع (الدوحة فيستيفال سيتي) وعدد من المواقع الأخرى، كما تواصلت الجولة صباح اليوم الأحد في عدد من مدارس الدوحة، حسبما أفاد الموقع الرسمي للجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 المقررة في قطر.

وأشار الموقع إلى أنه جرى بيع أكثر من 11 ألف تذكرة للمباراة التي تعد من بين أهم بطولات كرة القدم الأفريقية على مستوى الأندية، وتتوفر التذاكر عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد القطري لكرة القدم، في فئتين بسعر 20 و50 ريالاً قطرياً.

وتستضيف قطر مباراة كأس السوبر الأفريقي للمرة الثانية على التوالي، بعد اتفاقية وقعها الاتحاد الأفريقي (كاف) ونظيره القطري، وتنص أيضا على استضافة الدوحة نسختي 2021 و2022 من البطولة ذاتها.

وصرح خالد النعمة، مدير الاتصال في اللجنة المحلية المنظمة لمباراة السوبر الأفريقي، بقوله: “تسرنا استضافة لقاء السوبر الأفريقي للعام الثاني على التوالي، والترحيب ببطلي القارة الأفريقية في الدوحة للمنافسة على لقب البطولة التي تحظى بمكانة خاصة لدى أندية القارة”.

وأضاف النعمة: “نتطلع إلى الترحيب بالناديين العريقين، واستقبال مشجعيهما من أنحاء قطر وخارجها في ستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة الذي استضاف النسخة الماضية من البطولة التي حققت نجاحاً مبهراً، ونثق أن هذه النسخة من المسابقة ستحقق نجاحاً باهراً كما سابقتها”.

وبينما يسعى الزمالك للتتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما توج بها أعوام 1994 و1997 و2003، يطمح الترجي للحصول على البطولة للمرة

الثانية بعدما فاز بها عام 1995.

ويلعب الترجي للمرة الرابعة في بطولة تستضيفها الدوحة خلال أقل من عام، فإلى جانب مباراة السوبر الأفريقي العام الماضي، والتي خسرها 1-2 أمام الرجاء المغربي، فاز الفريق في العام ذاته ببطولة كأس السوبر التونسي على حساب النادي البنزرتي في ستاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل بالدوحة.

وفي ديسمبر الماضي، شارك الترجي في منافسات بطولة كأس العالم للأندية، وجاء في المركز الخامس بعد فوزه على نادي السد القطري في ستاد خليفة الدولي.

يذكر أن بطولة كأس السوبر الأفريقي انطلقت نسختها الأولى عام 1993، ومنذ انطلاق نسختها الأولى، فازت باللقب أندية تمثل تسع دول هي مصر، والكونغو الديمقراطية، والمغرب، وتونس، ونيجيريا، وساحل العاج، وجنوب أفريقيا، وغانا، والجزائر.

زر الذهاب إلى الأعلى