الدوري التونسيبطولات عربيةكرة قدم

الصفاقسي ينفرد بالمركز الثاني والنجم الساحلي يعود للانتصارات

انفرد الصفاقسي بالمركز الثاني في الدوري التونسي، بعد انتصاره 1-صفر على مستضيفه نجم المتلوي، بينما عاد النجم الساحلي للانتصارات بفوزه 2-1 على ملعب الاتحاد المنستيري، اليوم السبت.

واقتنص الصفاقسي الفوز بصعوبة على نجم المتلوي، الذي يصارع للهروب من ذيل الترتيب، بفضل هدف للظهير الأيمن حمزة المثلوثي من ركلة جزاء في الدقيقة 33.

ورفع الصفاقسي رصيده إلى 31 نقطة متأخرا بفارق سبع نقاط عن الترجي المتصدر الذي خاض مباراة أقل.

واستفاد الصفاقسي من خسارة الاتحاد المنستيري صاحب المركز الثالث للمرة الثالثة على التوالي، بينما توقف رصيد نجم المتلوي عند عشر نقاط في المركز قبل الأخير.

وحقق النجم الساحلي، بقيادة المدرب المساعد عماد بن يونس، انتصاره الأول في سبع مباريات بالدوري بفوزه على أرض الاتحاد المنستيري.

وافتتح الظهير الأيسر مرتضى بن وناس التسجيل للنجم الساحلي عندما أطلق تسديدة قوية سكنت الشباك، بعد سبع دقائق من البداية.

وضاعف صانع اللعب فراس بالعربي النتيجة، عندما أنهى هجمة مرتدة في الشباك بالدقيقة 69.

وقلص المهاجم النيجيري أنطوني أوكبوتو الفارق للاتحاد المنستيري قبل النهاية بخمس دقائق.

وبهذا الفوز استعاد النجم الساحلي الثقة قبل مواجهة الوداد البيضاوي المغربي في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا نهاية الشهر الحالي.

وتوقف رصيد الاتحاد المنستيري عند 28 نقطة في المركز الثالث، بينما رفع النجم الساحلي رصيده إلى 23 نقطة في المركز الخامس، بالتساوي مع الأفريقي الذي يستضيف حمام الأنف غدا الأحد.

وقال بن يونس، الذي يتولى تدريب النجم الساحلي مؤقتا بعد إقالة الأسباني خوان كارلوس جاريدو: “حققنا الانتصار أمام فريق قوي بفضل عزيمة اللاعبين. سجلنا هدفا مبكرا أربك المنافس ثم استفدنا من اندفاعه للهجوم لنعزز تفوقنا”.

ويرى مدرب الاتحاد المنستيري الأسعد الشابي أن فريقه دفع ضريبة الضغط المستمر الذي تعرض له بعد خوض 12 مباراة دون هزيمة.

وأكد أن فريقه سيستعيد الأداء الذي قدمه في الدور الأول من الموسم الحالي.

ووضع هلال الشابة، الوافد الجديد على دوري الأضواء، حدا لسلسلة من أربع انتصارات للملعب التونسي، عندما تغلب عليه 2-صفر بفضل هدفي نادر قارة والجيلاني عبد السلام.

ورفع هلال الشابة رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثامن، بينما توقف رصيد الملعب التونسي عند 27 نقطة في المركز الرابع.

زر الذهاب إلى الأعلى