الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

المربع الذهبي يداعب يونايتد أمام واتفورد.. وأرسنال في مهمة خطرة

يحل واتفورد ضيفاً على منافسه مانشستر يونايتد على ملعب الأولد ترافورد، ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الإنجليزي.

يونايتد في المركز 7 برصيد 38 نقطة، ويسعى بقيادة سولشار لمواصلة الضغط على المركز الرابع، المؤهل لدوري أبطال أوروبا، بعد فوزه الأسبوع الماضي على تشيلسي.

اللقاء لن يكون سهلاً ـبدًا على واتفورد الذي يبحث عن النجاة من الهبوط (المركز قبل الأخير)، في ظل نزيف النقاط الذي يتعرض له بشكل مستمر، ففارق النقاط بسيط للغاية من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، حيث وصل إلى نقطة واحدة بين معظم الفرق المتنافسة على الهبوط.

وعاد مانشستر يونايتد من ملعب كلوب بروج البلجيكي بتعادل 1-1، في المباراة التي جمعتهما في ذهاب دور 32، ليصبح على بعد خطوة من التأهل إلى دور 16، ويحتاج للفوز بأي نتيجة أو التعادل السلبي للتأهل مباشرة إلى دور التالي في المباراة التي تجمعهما الخميس المقبل في أولد ترافورد.

أرسنال وإيفرتون
أرسنال وإيفرتون

أرسنال في مهمة خطرة

وفي الجولة نفسها؛ يستضيف أرسنال منافسه إيفرتون، اليوم الأحد، على ملعب الإمارات.

وخطف أرسنال فوزاً ثميناً من مضيفه أولمبياكوس اليوناني، الذي يضم بين صفوفه المهاجم المصري أحمد حسن كوكا 1-0، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب “كارايساكي”، في ذهاب دور 32 من الدوري الأوروبي.

ويدخل أرسنال مباراة اليوم محتلاً المركز 10 برصيد 34 نقطة، فيما يأتي واتفورد في المركز 19 برصيد 24 نقطة.

أرسنال التقى إيفرتون في 199 مباراة، فاز في 100، وخسر 57، وتعادلا 42 مرة.

ونجح أرسنال خلال آخر 5 مواجهات في الفوز 3 مرات، بينما فاز إيفرتون في مرة، وتعادل الفريقان في مرة، وسجل أرسنال أعلى نسبة تهديف 12 هدفا في 5 لقاءات مقابل 4 لإيفرتون.

ويسعى أرسنال لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز الثاني، بعدما تغلب في الجولة الماضية على نيوكاسل يونايتد كاسراً حاجز التعادلات الذي لازمه لمدة 4 مباريات متتالية.

زر الذهاب إلى الأعلى