تنس

تيتيباس إلى نصف النهائي وايفانز يفاجىء روبليف في بطولة دبي

حسم اليوناني ستيفانوس تيتيباس المصنف ثانيا مباراته مع الالماني يان-لينارد شتروف 4-6 و6-4 و6-4، ليبلغ اليوم الخميس نصف نهائي دورة دبي الدولية للتنس، إحدى دورات الـ500 نقطة.

وقال تيتيباس المتوج بدورة مرسيليا الفرنسية: “كانت متقاربة جدا، كنت مرهقا جدا اليوم. كانت مباراة مهمة لي، لذا حاولت إخفاءه (الإرهاق)”.

وجاءت المباراة متقاربة خصوصا في المجموعة الحاسمة التي خسر فيها الألماني إرساله عندما كانت النتيجة 4-4. وعادل اليوناني سجل مواجهاته مع شتروف 2-2.

وكان تسيتسيباس بلغ نهائي دورة دبي العام الماضي، وخسر أمام السويسري روجيه فيدرر الذي خضع لعملية جراحية في ظهره وسيغيب عن بطولة رولان جاروس الفرنسية.

ويلتقي تيتيباس في المربع الأخير البريطاني دان إيفانز الذي فاجأ الروسي أندري روبيلف المصنف سادسا وتغلب عليه 6-2 و7-6 (11-9).

إيفانز
إيفانز

وقال إيفانز، المصنف 37 عالميا، إنه استعجل إنهاء المباراة لعدم خوض مجموعة ثالثة مرهقة: “كانت المباراة قاسية، صمدت في النهاية وتأهلت. لم أكن أرغب بخوض مجموعة ثالثة. أعتقد أن هذه الرغبة ساعدتني على التأهل”.

وبلغ إيفانز (29 عاما) نصف نهائي إحدى دورات المحترفين للمرة الرابعة في مسيرته، بعد زغرب 2014، سيدني 2017 ودلراي بيتش العام الماضي.

وتابع اللاعب المصنف أول في بريطانيا، والذي حسم المواجهة في ساعتين وربع الساعة: “نصف النهائي في أي من دورات المحترفين هو أمر رائع”.

وواجه إيفانز ضغطا مستمرا من الروسي الذي استهل موسمه بـ11 فوزا متتاليا ليتوّج بلقبي الدوحة واديلايد.

ويلتقي في ربع النهائي في وقت لاحق الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف اول عالميا، والساعي إلى لقبه الخامس في دبي بعد أعوام 2009 و2010 و2011 و2013، مع الروسي كارن خاتشانوف السابع. كما يشهد الدور ربع النهائي مواجهة فرنسية بين جايل مونفيس الثالث وريشار غاسكيه.

زر الذهاب إلى الأعلى