بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

قمة عربية مثيرة بين الوداد والنجم الساحلي في دوري الأبطال

يستضيف ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء بالمغرب، قمة عربية مثيرة، عندما يحل النجم الساحلي التونسي، اليوم السبت، ضيفاً على الوداد البيضاوى المغربي، في ذهاب ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

تشهد مباراة اليوم أول الظهور الأول لمدرب الوداد الأسباني خوان كارلوس جاريدو، الذي رحل عن النجم ليوقع عقداً مع بطل المغرب لنهاية الموسم، خلفاً للمدرب الفرنسي سيباستيان ديسابر.

وقال جاريدو عقب تعيينه: “عندما تركت فريق الرجاء وغادرت المغرب كان الوداد متصدراً، وها قد عدت المغرب والوداد ما زال متصدراً، لم سبق لي أن تصدرت مع فريقي السابق الرجاء، وهذا يدل على أنه لا وجود لمنافس”.

وأشار جاريدو إلى أن نادي الوداد المغربى يشبه الأهلي في الدوري المصري، وباريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي، مشدداً على وعده لجماهير الوداد بحصد البطولات والألقاب خلال الفترة المقبلة.

وسبق أن تولى جاريدو تدريب الرجاء غريم الوداد التقليدي، وتوج مع الفريق بلقبي كأس العرش، وكأس الكونفدرالية الأفريقية.

ورحل جاريدو عن تدريب النجم الساحلي التونسى في 8 فبراير الجاري، بعد تراجع النتائج خلال الفترة الأخيرة، وتم تعيين قيس الزواغي مدرباً.

وخسر الوداد آخر مباراتين في الدوري المحلي أمام الدفاع الجديدي 1-0، ويوسفية برشيد بنتيجة 3-2، لكنه لا زال على قمة الترتيب بـ33 نقطة، ولكن الفارق مع الوصيف نهضة بركان تقلص إلى نقطة واحدة بعد مرور 17 جولة.

في المقابل، شهدت قائمة النجم عودة ياسين الشيخاوي بعد تعافيه من الإصابة.

وأعلن مدرب النجم، قيس الزواغي عن القائمة التي ضمت 20 لاعباً، وشهدت غياب اللاعبين: زياد بوغطاس، عمار الجمل، محمد الحاج محمود، وحمزة لحمر، بسبب الإصابة، بجانب أيمن البلبولي، دادي، مواقي حسن، لعدم تسجيلهم في القائمة الأفريقية.

وحقق النجم فوزاً كبيراً على ضيفه نجم المتلوي 5-1، في المباراة التى جمعت الفريقين يوم السبت الماضي في الدوري المحلي بالبروفة الأخيرة للقاء الوداد.

زر الذهاب إلى الأعلى