الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

الكلاسيكو.. زيدان: الريال يلعب للفوز.. سيتين: برشلونة جاهز

أوضح زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد إن فريقه يمر بفترة حرجة خلال الوقت الحالي، مشيراً إلى أن الفريق يرغب في دعم جماهير النادي الملكي له خلال الفترة المقبلة.

ويستضيف ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة، غداً الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ26 بالدوري الإسباني.

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: “إنها فترة حرجة، هذا أمر صحيح لكن علينا أن نكون إيجابيين، لن نستمع لكل شيء يقال عنا، أتفهم شعور الجماهير وحزنهم أو غضبهم لكننا نحتاج إليهم”.

وعن غياب توني كروس عن مباراة مانشستر سيتي بدوري الأبطال: “عندما تكون النتيجة سلبية، تبدأون بالبحث عن شيء ما، لم نخسر لأن كروس لم يلعب، هناك لاعبون آخرون لعبوا المباراة، لقد كان قرارا اتخذناه وانتهى، توني بخير وليس هناك شيء آخر”.

وبسؤاله عن أهمية ميسي قال زيدان: “نعلم أهمية ميسي، هل أعتقد أن برشلونة سيكون أسوأ بدونه؟ بالطبع لكنهم فريق جيد جدًا على أية حال، علينا أن نهتم بما سنقوم به”.

وقال عن استمراره مع ريال مدريد إذا خسر البطولة: “لا أعلم، عليك توجيه السؤال لأشخاص آخرين، في كرة القدم لا تلعب سوى من أجل الفوز وهو ما سنحاول تحقيقه”.

وتحدث زيدان عن سبب تراجع مستوى الريال على ملعب “سانتياجو بيرنابيو” وقال: “لا أعلم، هنا يكمن جمال كرة القدم، فبعد 4 أشهر لم نخسر فيها، أتت 5 مباريات سيئة، علينا التحلي بالتفاؤل، ربما بإمكاننا التحدث عن ذلك لساعات طويلة”.

وقال عن انتقادات الصحافة: “دائما عندما نخسر تبدأون الحديث عن ضعفنا وهشاشتنا، لكن ذلك ليس منظوري لكرة القدم، صحيح أننا لم نفز بمبارياتنا الأخيرة لكن هذا وارد في كرة القدم، عليك التطلع للأمام على أمل أن الوضع سيتغير”.

وأضاف: “مباراة الغد تجمع الأول والثاني، في مرحلة ما علينا أن نتوقف من إلقاء الكثير من الانتقادات، هل يعني أن بقية الفرق كارثية لأنها لا تحتل المركزين الأول أو الثاني؟”.

وقال عن برايثوايت: “إنه لاعب جيد، أنا لا أقيمه ولكن برشلونة لديه العديد من اللاعبين الجيدين والكلاسيكو دائماً هناك لاعبين كبار، سوف نقدم كل شيء في مباراة الغد”.

واختتم زيدان تصريحاته قائلاً: “بالطبع نحن مُحبطون بعد الخسارة أمام السيتي، نحن بحاجه إلى جماهيرنا و دعم جماهيرنا يوم الأحد”.

سيتين
سيتين

سيتين: ريال مدريد فريق رائع

وفي المقابل، أكد كيكي سيتين، مدرب برشلونة، أن مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد ستكون صعبة للغاية، مشيراً إلى أنه يرغب في تحقيق الفوز والابتعاد بالصدارة بفارق 5 نقاط عن الغريم التقليدي.

وقال سيتين، في المؤتمر الصحفي: “ستكون مُباراة مهمة، الفوز يعني أن نكون بالصدارة وبفارق أكبر، إذا فزنا سوف نكون متقدمين بـ5 نقاط عن أقرب مُنافس وسنحاول فعل ذلك”.

وأضاف: “الكلاسيكو لا يهم فيه جدول الترتيب ومركز الفريق، الكلاسيكو لا يخضع لأي مقاييس وأتوقع ان تكون المُباراة متوازنة، والفوز سوف يعطينا ميزة رغم أنها لن تكون نهائية”.

وقال عن عودة جوردي ألبا: “جوردي الآن يشعر بصحة جيدة، وضعته في القائمة المُستدعاة ولا أستطيع إخبارك حول مشاركته غداً أم لا، سنرى غداً لم أقرر حتى الآن، كما أن بيكيه جاهز للمشاركة غداً”.

وعن حضوره لمباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا، قال سيتين: “لم أذهب لمشاهدة جوارديولا، ذهبت لمشاهدة المباراة فقط، يوم الأربعاء ذهبت لرؤية ريال مدريد ضد منافس ممتاز للغاية، بالنسبة لنا كمدربين فيما يتعلق بالمفاهيم نستطيع استخراج الإستنتاجات، هناك أشياء تحدثت فيها مع بيب بالتأكيد لا أستطيع إخباركم بها”.

وأضاف عن تراجع مستوى ريال مدريد قائلاً: “لا أهتم بالماضي، كل مباراة تكون مختلفة وتحضيرها يكون مختلفًا، علينا ألا ننسى أن مدريد فريق رائع جداً بالرغم من تراجع مستواهم في آخر المباريات، علينا أن نكون جاهزين”.

وتابع: “مدريد في ملعبه أو خارجه دائماً يكون خطيرًا، انظر عندما تبدأ المباراة سوف يكون الأمر مختلفًا، لن يتذكروا خسائرهم الأخيرة، سوف يكون التحضير مختلفًا”.

وبسؤاله عن خوضه أول مباراة كلاسيكو له: “بالتأكيد أعلم ما مدى أهمية الفوز بالبرنابيو، إنه يعني الكثير لي وللجماهير، لكن بالنسبة لي ليست فقط هذه المباراة التي أريد الفوز بها، أريد الفوز بجميع المباريات”.

واختتم سيتين تصريحاته قائلاً: “أنا سعيد جداً حتى الآن بأداء فريقي، نحن نتحسن مع المباريات ولا أعرف ماهو أخر حد للتطور، نحن نعمل يومياً لأن نكون 100%، النتائج مهمة طبعاً لكن هناك أشياء أهتم لها غير النتيجة”.

زر الذهاب إلى الأعلى