الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

أتلتيكو يعود لنزيف النقاط أمام إسبانيول.. وخيتافي يهزم مايوركا

عاد أتلتيكو مدريد لنزيف النقاط ببطولة الدوري الأسباني، بعدما تعادل 1-1 مع مضيفه إسبانيول، الأحد، في الجولة 26 من المسابقة، التي شهدت فوز أشبيلية 3-2 على أوساسونا، وخيتافي على مضيفه ريال مايوركا 1-صفر، وأتلتيك بلباو على ضيفه فياريال بالنتيجة ذاتها.

وارتفع رصيد أتلتيكو الذي حقق فوزين فقط في مبارياته السبع الأخيرة إلى 44 نقطة في المركز الخامس، فيما رفع إسبانيول رصيده إلى 20 نقطة، لكنه ظل قابعا في مؤخرة الترتيب.

تقدم إسبانيول بهدف عبر النيران الصديقة، عقب تسجيل ستيفان سافيتش لاعب أتلتيكو بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 24، غير أن ساؤول نيجويز أدرك التعادل لأتلتيكو في الدقيقة 47.

يوسف النصيري
يوسف النصيري

وانتزع فريق أشبيلية فوزا صعبا من ضيفه أوساسونا 3-2.

وأنهى أشبيلية الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما يوسف النصيري في الدقيقة 13، ولوكاس أوكامبوس في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني تلقى فريق أوساسونا ضربة موجعة بطرد سيرجيو هيريرا في الدقيقة 54، إلا أن الفريق استطاع أن يعادل النتيجة بتسجيل هدفين عن طريق أدريان هيرنانديز في الدقيقة 64، وروبيرتو توريس في الدقيقة 74 من ركلة جزاء.

وفي الوقت الذي كان الجميع ينتظر صافرة نهاية، تمكن النصيري من تسجيل هدف الفوز لأشبيلية في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليمنح فريقه ثلاث نقاط مهمة.

ورفع أشبيلية رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد أوساسونا عند 31 نقطة في المركز الثاني عشر.

خيتافي ومايوركا
خيتافي ومايوركا

واستعاد خيتافي نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين، بعدما انتزع فوزا صعبا 1-صفر من ملعب مضيفه ريال مايوركا.

وارتفع رصيد خيتافي، الذي خسر أمام برشلونة وأشبيلية في المرحلتين الماضيتين، إلى 45 نقطة، ليرتقي للمركز الرابع، في حين تجمد رصيد مايوركا عند 22 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع).

وتقمص الصربي نيمانيا ماكسيموفيتش دور البطولة في اللقاء، بعدما أحرز هدف خيتافي الوحيد في الدقيقة 67.

بلباو وفياريال
بلباو وفياريال

من جانبه، حقق أتلتيك بلباو انتصاره الأول في المسابقة منذ ثلاثة أشهر، عقب فوزه الصعب 1-صفر على ضيفه فياريال.

وارتفع رصيد بلباو إلى 34 نقطة في المركز العاشر، في حين تجمد رصيد فياريال، الذي تلقى خسارته العاشرة في البطولة هذا الموسم والثانية على التوالي، عند 38 نقطة في المركز الثامن.

ويدين الفريق الباسكي بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه راؤول جارسيا، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 56، قبل أن يهدر إينياكي ويليامس فرصة تعزيز النتيجة، عقب إضاعته ركلة جزاء في الدقيقة 66.

ويرجع آخر انتصار لبلباو في المسابقة قبل فوزه اليوم إلى الأول من ديسمبر الماضي، حينما فاز 2-صفر على ضيفه غرناطة في المرحلة الخامسة عشر للبطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى