الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ركلة جزاء تمنح توتنهام التعادل 1-1 مع بيرنلي

تجنب توتنهام هوتسبير الهزيمة الثالثة على التوالي في الدوري الإنجليزي بعد أن حول تأخره بهدف كريس وود إلى التعادل 1-1 مع مستضيفه بيرنلي بفضل ركلة جزاء نفذها ديلي آلي في الدقيقة 50 اليوم السبت.

ولن تساعد النتيجة من موقف توتنهام الذي يريد التأهل لدوري أبطال أوروبا لكن مدربه جوزيه مورينيو كان راضيا عن تعافي فريقه من البداية السيئة.

وقال مورينيو الذي انتقد تانجاي ندومبلي القادم في صفقة قياسية للفريق “بالتأكيد أنا سعيد برد فعل الفريق لكن أعتقد أن الوضع كان متاحا لأداء أفضل في الشوط الأول. بالتأكيد ليست النتيجة التي نريدها وأظهرنا ذلك بأدائنا في الشوط الثاني”.

وخرج ندومبلي القادم من أولمبيك ليون مقابل 60 مليون يورو بعد نهاية الشوط الأول وانتقد مورينيو أداء لاعب الوسط.

وأضاف المدرب البرتغالي “يجب أن أقول إنه كان يملك الوقت الكافي للوصول إلى مستوى مختلف. أعلم أن الدوري الإنجليزي صعب وبعض اللاعبين يحتاجون إلى فترة أطول للتأقلم في بطولة مختلفة لكن لاعبا بإمكاناته يجب أن يقدم إلينا أكثر مما يفعل”.

وبهذه النتيجة يحتل توتنهام المركز الثامن بفارق أربع نقاط خلف تشيلسي صاحب المركز الرابع بينما حافظ بيرنلي صاحب المركز العاشر على سلسلة من سبع مباريات في الدوري دون هزيمة.

ملخص مباراة توتنهام ضد بيرنلي

وبدأ بيرنلي بشراسة وانتزع التقدم في الدقيقة 13 بعد أن شتت إيريك داير الكرة برأسه لتصل إلى جاي رودريجيز الذي سدد مباشرة في المرمى وارتدت الكرة من الحارس هوجو لوريس ليتابعها وود في الشباك.

وافتقد توتنهام الروح القتالية واحتاج إلى جهود لوريس لإجهاض خطورة بيرنلي وأنقذ ركلة حرة من النشيط دوايت مكنيل.

وأجرى مدرب توتنهام جوزيه مورينيو تغييرين بين الشوطين ودفع بلوكاس مورا وجيوفاني لو سيلسو وسرعان ما شن فريقه تهديدا.

وأدرك التعادل عندما ارتكب بن مي مخالفة ضد إيريك لاميلا ونفذ آلي ركلة من علامة الجزاء بنجاح.

وكان شون دايك مدرب بيرنلي غاضبا من عدم احتساب ركلة جزاء للاعبه وود ضد دافينسون سانشيز.

وقال “مستحيل ألا يكون خطأ ضد وود وألا تكون ركلة جزاء. في أي مكان آخر في الملعب سيكون خطأ”.

زر الذهاب إلى الأعلى