بطولات عالميةكرة قدم

الاتحاد الدولي للمحترفين يدعم أي لاعب يريد التأجيل بسبب كورونا

أعلن الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين، اليوم الأربعاء، أنه سيدعم أي لاعب يطلب تأجيل التدريبات أو المباريات أو المسابقات، بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وتأثرت كرة القدم حول العالم بانتشار فيروس كورونا وتأجلت العديد من المسابقات في دول مثل الصين واليابان وكوريا الجنوبية وإيطاليا، بينما تقام المباريات دون مشجعين في دول مثل فرنسا وأسبانيا.

وقال الاتحاد الدولي للاعبين في بيان: “نطلب من أصحاب العمل، ومنظمي المسابقات، احترام رغبات اللاعبين في اتخاذ إجراءات احترازية على المدى القصير، مثل إلغاء التدريبات أو المسابقات”.

وأضاف: “نحن ندعم اللاعبين وروابطهم الذين يتقدمون بطلب إيقاف أو تأجيل أنشطة كرة القدم في بلادهم أو مناطقهم”.

وتقدمت رابطة اللاعبين في أسبانيا بطلب لرابطة الدوري الأسباني بتأجيل المباريات بدلا من إقامتها خلف الأبواب المغلقة.

وأضاف الاتحاد الدولي أن المباريات الدولية تمثل تهديدا كبيرا.

وتأجلت بعض المباريات الدولية مثل منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، والمقررة في الشهر الجاري، بينما ستقام مباريات ملحق تصفيات بطولة أوروبا 2020.

وتقام المباريات الأوروبية في دوري الأبطال والدوري الأوروبي بشكل معتاد لكن دون حضور مشجعين في المناطق المتأثرة بانتشار الفيروس.

وقال الاتحاد الدولي: “السفر العابر للحدود وحضور المباريات يتسببان في تهديد كبير، ويؤثران على الجميع بدءا من المشجعين واللاعبين وحتى الحكام وأفراد الأجهزة العاملة”.

وأكد الاتحاد الدولي أيضا أن الأندية المتوسطة والصغيرة قد تكون الأكثر تأثرا من الناحية المادية بإلغاء المباريات، أو اللعب دون مشجعين، وقال إنه يجب أن تنال المساعدة من الاتحادات المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى