الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

بروس يطالب لاعبي نيوكاسل بالتدريب في منازلهم وعدم الخروج مطلقًا

طلب ستيف بروس مدرب نيوكاسل من لاعبيه البقاء في منازلهم خلال فترة توقف الدوري الإنجليزي التي ستمتد حتى مطلع أبريل المقبل، على خلفية تفشي فيروس كورونا.

وقال مدرب نيوكاسل “لقد وضعنا برامج التدريب الخاصة، واللاعبين باتوا جاهزين” لتطبيقها.

وأضاف: “أعتقد أن هذه هي النصيحة (ملازمة المنزل) التي يوجهها الأطباء في مختلف الأندية. حتى أمس كنا نعتقد أننا سنلعب في عطلة نهاية الأسبوع، لكن عندما أعلنت الأنباء (بشأن أرتيتا)، اتضح أن الوضع قد تغير”.

وتابع: “لقد تحدثنا عما سنقوم به في حال تعليق كل شيء لأسبوعين أو أربعة أسابيع. الخطة تقوم على أن يذهب اللاعبون ويطبقون برامج تدريب فردية. أن نبعدهم من هنا (مقر تدريب النادي) لأنه مزدحم”.

وأشار إلى أن مقر التدريب عادة ما يوجد فيه “70 إلى 80 شخصا في مساحة مغلقة. إذا أصيب أحدهم بعيدا من مقر التدريب ثم عاد إلى هنا، سنكون فعلا أمام مشكلة”.

وأعلنت رابطة البريمرليج، أمس الجمعة، وقف المباريات أملاً في استئنافها يوم 4 أبريل، ضمن جهود مكافحة تفشي فيروس كورونا الذي كبّل كرة القدم الأوروبية، ومختلف المنافسات الرياضية عالميا، بعدما حصد أكثر من خمسة آلاف وفاة في دول عدة.

وفي كرة القدم الإنجليزية، تأكدت إصابة مدرب أرسنال الأسباني ميكل أرتيتا، ولاعب تشيلسي كالوم هادسون أودوي بالفيروس، وسط شبهات باحتمال أن يكون “كوفيد-19” قد طال أيضا لاعبين آخرين. وستفرض إجراءات العزل الطوعي والحجر الصحي على اللاعبين للحفاظ على لياقتهم، استعدادًا لاستئناف الموسم متى تقرر ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى