أخبارالدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

رغم تسجيل 93 حالة كورونا.. وزارة الرياضة: لا داعي لإيقاف النشاط

أعلنت وزارة الرياضة المصرية موقفها النهائي من إلغاء أو تأجيل النشاط الرياضي في مصر، لمكافحة فيروس كورونا المستجد COVID-19.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم السبت، إنه “يجري حاليا التعامل مع استمرار النشاط الرياضي حالة بحالة دون إصدار قرارات تخص النشاط الرياضة ككل، وفقاً لمعطيات الواقع وتطورات الموقف مع إعادة تقييم الوضع لحظة بلحظة، وذلك في ضوء قرارات مجلس الوزراء والخاصة بإجراءات منع انتشار فيروس كورونا”.

وأكدت الوزارة أنه “ليس هناك ما يدعو حتى الآن لإصدار قرارات بوقف النشاط الرياضي، خاصة في ضوء الإجراءات التصاعدية التي يتخذها مجلس الوزراء في شتي قطاعات الدولة لمحاصرة ومنع انتشار الفيروس”.

وأفاد البيان أن “الإجراءات التي تم اتخاذها حتى الآن ترتكز على إلغاء أية تجمعات أو كثافات جماهيرية لأية أنشطة شبابية ورياضية، وليس هناك أية قرارات حالياً لإلغاء أو تعليق النشاط الرياضي في مصر”.

وأشار البيان إلى أنه “يتم التنسيق في ضوء قرارات مجلس الوزراء والإجراءات المتبعة من قبل وزارة الصحة المصرية، ويتم على إثر ذلك اتخاذ أية قرارات وفقاً للتطورات التي تجرى على أرض الواقع”.

وأكدت أن ذلك سيأتي بعد الأخذ “بعين الاعتبار التنسيق المستمر والمتواصل مع اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية ومنها الاتحاد المصري لكرة القدم”.

وكانت وزارة الصحة المصرية أعلنت ، أمس الجمعة، تسجيل 13 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد إلى 93 حالة من ضمنهم 21 حالة تم شفاءها وخرجت من مستشفى العزل، وحالتي وفاة.

زر الذهاب إلى الأعلى