الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

آلان شيرر: إلغاء المسابقة لا يمنح ليفربول لقب الدوري الإنجليزي

اعترض أسطورة كرة القدم الإنجليزية آلان شيرر على منح ليفربول لقب الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، في حالة إلغائه بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأجلت رابطة الدوري الإنجليزي المباريات حتى يوم 4 أبريل المقبل، ضمن جهود دول العالم لمواجهة الوباء الذي يهدد حياة العديد من الأشخاص.

ونادت بعض الآراء بحتمية إلغاء بطولة الدوري الإنجليزي، وعدم استمرار هذا الموسم، واختلف البعض حول أحقية ليفربول في الفوز باللقب، خاصة وأنه المتصدر وكان بحاجة لـ 6 نقاط فقط من أجل التتويج بالمسابقة الغائبة عن خزائنه لمدة 30 عامًا.

ونشر آلان شيرر رأيه في مقالة بصحيفة “ذا صن” البريطانية، وقال: “إذا لم يُستكمل هذا الموسم من الدوري الإنجليزي فلا توجد أية طريقة لاختيار الفائز به”.

وأضاف: “قد يكون هذا الكلام قاسيًا على بعض الأندية المتنافسة في البطولة، وعلى رأسها ليفربول المتصدر، لكنها الحقيقة الوحيدة”.

وأضاف: “إذا لم تستطع استكمال المباريات فلا يمكنك منح أي فريق اللقب، أو حتى إعلان هبوط أي نادٍ. “ليفربول؟ أعلم أن قرار إلغاء البطولة سيكون كارثيًا بالنسبة لهم، لكنني لا أستطيع أن أرى كيف سيكون من العدل منحهم اللقب، لأنهم حتى الآن لم يحسموه رسميًا”.

وتابع: “إنهم يحتاجون إلى 6 نقاط للتتويج باللقب، لكنهم لم يحصلوا عليها بعد، ولهذا السبب يجب أن تكون المسابقة لاغية وباطلة”.

وأتم: “الأمر سيكون مختلفًا إذا تم تعليق البطولة بعد أن حصلوا على تلك النقاط، لكنهم لم يفعلوا ذلك، ومع هذا سيكون سيناريو صادمًا لأنه الخيار الوحيد”.

زر الذهاب إلى الأعلى