الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

الهلال السعودي يبدأ تخفيض الرواتب.. واتحاد الكرة: لا نتدخل

بدأت إدارة نادي الهلال السعودي المفاوضات مع اللاعبين المحليين والأجانب، إضافة إلى الجهاز الفني، لتخفيض رواتبهم خلال فترة توقف المنافسات الرياضية بسبب فيروس كورونا.

ولم تتوصل إدارة الهلال حتى الآن إلى صيغة اتفاق، لكنها ستحسم الأمر خلال الأيام القليلة المقبلة.

ومنذ يومين اعترف رازفان لوشيسكو، مدرب الهلال، لصحيفة “تليكوم سبورت” الرومانية أنه وافق على تخفيض راتبه الشهري بنسبة 50% لمدة 4 أشهر بدءًا من مارس الماضي، خاصة أن الراعي الرسمي للنادي لن يستطيع دفع الأموال التي كان يدفعها سابقاً.

ومن جانبه؛ رفض الاتحاد السعودي لكرة القدم التدخل في مسألة تخفيض رواتب اللاعبين والأجهزة الفنية، مؤكدًا أن الأندية هي المعنية بالتفاوض مع اللاعبين لتتمكن من الوفاء بالتزاماتها.

ورحب الاتحاد بما تتفق عليه الأندية واللاعبون، مؤكدًا أحقية أي طرف التقدم بشكوى إلى الجهات القضائية للفصل فيها في حال عدم الاتفاق، وبين الاتحاد أن التواصل مستمر مع رابطة الدوري السعودي للمحترفين لدراسة خيارات عودة المسابقات التي تشرف عليها، وكذلك المسابقات التي يشرف عليها الاتحاد، على أن يتم إعلان أي اجتماع في حينه.

وأوضح الاتحاد أن عقود اللاعبين المقرر انتهاؤها في يونيو المقبل ستمدد آليًا حتى الموعد الجديد لاستئناف الموسم الجاري، مشيرًا إلى أنه معنيّ باستئناف الموسم وفترات التسجيل وهو ما يعمل عليه حاليًا.

زر الذهاب إلى الأعلى