الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

كيميش: بايرن ميونيخ قوي وإمكانياته كبيرة وقد يحقق الثلاثية

يتوقع الألماني الدولي جوشوا كيميش لاعب بايرن ميونيخ ردود فعل متباينة مع استئناف مباريات الدوري الألماني في مايو المقبل، ولن تقتصر على الردود الإيجابية فقط.

وقال كيميش لصحيفة “آبند تسايتونج مونشن” إن الآراء “ستنقسم، لكني أعتقد أن الكثيرين سيفرحون بالتأكيد عندما يتمكنون من معاودة مشاهدة كرة القدم، حتى وإن كان ذلك عبر شاشات التلفزيون”.

وأضاف كيميش: “على الجانب الآخر، الأمر صعب ويجب أن يكون مبررا ومقبولا مجتمعيا، فصحة كل فرد، وصحة الناس، تأتي قبل أي شيء، ولهذا يجب أن تظل هي الأساس لجميع القرارات التي يتعين اتخاذها”.

يشار إلى أن الدوري الألماني متوقف حاليا وحتى الثلاثين من أبريل الجاري.

وشكا كيميش من الملل في الفترة الحالية في ظل أزمة كورونا، “ولاسيما بالنسبة لنا في عالم كرة القدم، حيث كنا نفكر من مباراة إلى مباراة، وكان لدينا في برنامجنا مباراة كل ثلاثة أيام، وكنا كثيري التنقل”.

وأضاف كيميش (25 عاما): “والآن هبطنا من سرعة 100 إلى صفر، ولم يتبق لدينا سوى الأمل في إنهاء الموسم، ولكن مع شعور بعطلة الصيف، حتى مع عدم خلوها من التدريب، لكن هذه الفترة مملة بوجه عام”.

ورأى كيميش أنه في حال استئناف الموسم من الممكن لبايرن أن يحقق الثلاثية (الدوري والكأس ودوري الأبطال) وقال: “هذا ممكن، ولكن دائما من الصعب التعبير عن مثل هذه النشوة بصورة مباشرة.. لدينا فريق قوي، وإمكانيات كثيرة للغاية، وتميز، وسيستمر التحول في المضي قدما في المستقبل القريب”، ونحن الآن في وضع جيد، وقد أدينا حتى الآن بشكل جيد على صعيد المقارنة الدولية، وبوسعي أن أقول: نحن مستعدون”.

زر الذهاب إلى الأعلى