الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

رابطة الدوري الإنجليزي تؤكد التزامها باستكمال الموسم

ذكرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة أنها تهدف لاستكمال كافة المسابقات بعد اجتماع مع الأطراف المعنية، ولكن إضافة موعد نهائي لإنهاء الموسم سيكون “مؤقتا” بسبب تفشي انتشار فيروس “كورونا”.

وأعربت أندية الدوري الإنجليزي الممتازة لكرة القدم عن التزامها استكمال الموسم الحالي في حين لم يتطرق ممثلوها إلى إمكانية انهائه في 30 حزيران/يونيو المقبل كما كان مرجحا في اجتماعهم الجمعة.

وانحصر الحديث خلال الاجتماع الذي تم عبر تقنية الاتصال بالفيديو عن السيناريوهات المختلفة لإنهاء موسم.

ولم يتطرق أي ممثل لأي ناد إلى إمكانية إنهاء الموسم في 30 حزيران/يونيو المقبل كما كانت أفادت تقارير صحافية الخميس عن عدد متزايد من الاندية تطالب بذلك.

كما لم يتطرق المجتمعون الى مسألة تقليص رواتب اللاعبين أو موعد فتح سوق الانتقالات.

وقال متحدث باسم الدوري الإنجليزي الممتاز “ندرك تماما الحزن الذي يتسبب به وباء “كوفيد-19″ وافكارنا مع جميع هؤلاء الذين تأذوا منه”.

وأضاف “نعمل على سيناريوهات معقدة مع مختلف شركائنا وبينهم شبكات النقل التلفزيوني وهدفنا أن نكون في وضع نستطيع فيه أن نلعب بأمان بمساندة كلية من الحكومة”.

وأضاف “صحة وسلامة اللاعبين، المدربين والعاملين في النادي هي أولوية بالنسبة إلينا وسيعاود الدوري نشاطه فقط عندما تسمح الاجهزة الطبية بذلك”.

وختم “لا يزال هدفنا إنهاء الموسم لكن في الوقت الحالي فان جميع التواريخ هي تقديرية في الوقت الذي يتفشى فيه فيروس كورونا”.

وتوقفت مباريات كرة القدم في إنجلترا، كغيرها من مختلف دول أوروبا والعالم، في منتصف آذار/مارس الماضي وتحديدا بعد مباريات المرحلة التاسعة والعشرين (من أصل 38)، مع تصدر ليفربول بفارق 25 نقطة (ومباراة أكثر) عن حامل اللقب مانشستر سيتي.

وأوصت السلطات البريطانية بالتزام الحجر الصحي على الأقل حتى السابع من أيار/مايو، وبالتالي تأمل السلطات الكروية في تحسن الأوضاع الصحية خلال هذه الفترة أملا في معاودة النشاط.

زر الذهاب إلى الأعلى