الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

فايلر يضحي بـ 5 ملايين يورو في الموسم من أجل الأهلي

ضحى السويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي براتب سنوي قدره 5 ملايين يورو من أجل عيون القلعة الحمراء.

وتلقى مدرب الأهلي عرضًا من نادي الجزيرة الإماراتي لتولي مهمة تدريب الفريق، لمدة موسمين، على أن يتقاضى 5 ملايين يورو عن الموسم الواحد.

وتولى فايلر تدريب الأهلي لمدة عام قبل انطلاق الموسم الحالي، ويسعى مجلس إدارة القلعة الحمراء، في الفترة الحالية، إلى تجديد عقد المدرب السويسري، خاصة بعد أن قدم نتائج جيدة مع الفريق منذ بداية الموسم الحالي.

وتفيد المعلومات الواردة من القلعة الحمراء بأن فايلر حدد أولوياته واختار التجديد للأهلي.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 49 نقطة، قبل توقف المسابقة في منتصف مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

مشوار فايلر مع الأهلي

وقبل توقف النشاط كان فايلر يسير بالفريق بخطوات ناجحة على الصعيدين الأفريقي والمحلي، بعدما حصد تذكرة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حين أطاح بنظيره صن دوانز الجنوب أفريقي خارج البطولة (3-1 في مجموع المباراتين)، كما تصدر بطولة الدوري برصيد 49 نقطة.

وخاض فايلر مع الأهلي 17 مباراة في الدوري، فاز في 16 وتعادل في مباراة وحيدة، وسجل لاعبوه 46 هدفًا، واستقبلت شباكه 4 أهداف فقط، وأصبح صاحب ثاني أفضل انطلاقة في الدوري بعد مانويل جوزيه الذي حقق 17 انتصارا متتاليا موسم 2004/ 2005.

وبعد الإطاحة بصن داونز ثأر فايلر للأهلي من بيراميدز في نهاية يناير الماضي، في الدوري، بعد أن تلقى الأحمر 3 خسائر منه في الدوري وكأس مصر خلال ولاية مارتن لاسارتي.

وضرب الأهلي موعداً مع الوداد في نصف نهائي دوري الأبطال الأفريقي، وسط  أمنيات من جماهير المارد الأحمر بأن ينجح فايلر في الثأر للقلعة الحمراء من خسارة دوري الأبطال أمام الفريق المغربي في 2017 وسط أجواء تحكيمية غير عادلة.

وبعد أن أطاح الزمالك بالترجي التونسي، وضرب موعدا مع الرجاء المغربي، من المحتمل أن يلتقي الأهلي في حال نجح الفريقان المصريان في تخطي الفريقين المغربيين، وفي هذه الحالة ستكون الفرصة سانحة أمام فايلر لرد الاعتبار أمام الأبيض الذي خطف منه كأس السوبر المحلي في الإمارات، بركلات الترجيح 4-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، وانسحاب الزمالك من مواجهة الدوري ليعتبره اتحاد الكرة مهزوماً بهدفين دون رد.

وكان فايلر بعد التعاقد مباشرة مع الأهلي قد حصد أول بطولاته، وهي كأس السوبر 2018، عندما فاز على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين، يوم 20 سبتمبر الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى