الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

عسيري يشعل الأزمة.. الأهلي يريده والهلال ينتظر العقوبة

قال أحمد الأمير، المحامي المختص في النزاعات الرياضية، أنه من المحتمل توقيع عقوبة قاسية على نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل، بعد أنباء اتفاقه مع عبد الفتاح عسيري، لاعب الأهلي، قبل دخوله الفترة الحرة.

وكتب الأمير، على حسابه بـ”تويتر” لا يحق لعبد الفتاح عسيري ولا لوكيله، أو لأي نادٍ، فتح باب المفاوضات قبل الدخول في الفترة الحرة”.

وأضاف: “اللاعب إلى اللحظة لم يدخل في الفترة؛ والتفاوض معه أو مع وكيله في هذه الفترة من قبل أي نادٍ، وبدون علم ناديه الأصلي، يعتبر تحريضًا للاعب، ويعاقب عليه النادي الجديد واللاعب والوكيل”.

ويدخل عسيري الفترة الحرة في نهاية شهر يوليو المقبل، ويحق له التفاوض أو التوقيع، وقتها، مع أي نادٍ آخر دون الرجوع لإدارة الأهلي، حيث ينتهي تعاقده في يناير المقبل.

وأصبح عسيري حديث الشارع الرياضي السعودي، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن ترددت أنباء عن أن اللاعب الذي يحظى باهتمام كل من الهلال والنصر أعطى موافقته مبدئية لمسئولي “الزعيم” على الانتقال لصفوف الفريق بعد انتهاء عقده مع الأهلي.

ولعب سعود كريري، مدير الكرة في الهلال، دورًا مهمًا في إقناع عسيري بالموافقة على الانضمام للكتيبة الزرقاء.

وانضم عسيري للنادي الأهلي في أغسطس 2016 قادماً من نادي الاتحاد، وشارك صاحب الـ26 عاماً في 18 مباراة مع الفريق، خلال الموسم الحالي بجميع المسابقات، سجل خلالهم 3 أهداف وصنع اثنين آخرين.

وتسعى إدارة الأهلي، برئاسة عبد الإله مؤمنة، لتقديم عرض رسمي لتجديد عقد عسيري، يتضمن الحد الأعلى من الرواتب طبقاً للائحة لجنة الاحتراف في اتحاد كرة القدم للمحليين.

زر الذهاب إلى الأعلى