الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

أحمد شوبير يفتح النار على مرتضى منصور: انت مالك بالأهلي

فتح الإعلامي أحمد شوبير لاعب الأهلي السابق النار على مرتضى منصور، ردًا على الهجوم المتواصل من رئيس نادي الزمالك على القلعة الحمراء.

وقال شوبير عبر راديو “أون سبورت”: “جماهير الزمالك كانت تتمنى أن يكون لناديها القناة الخاصة بها، وأنت حققت ذلك في عهدك وهذا شيء جيد للغاية.. نحن لدينا قناة خاصة بالأهلي، وأستمتع بها خلال عرض مباريات قديمة لي، وذكرياتنا ونحن نحقق نادي القرن مع الأهلي، أو الآحاديث التي تخص القلعة الحمراء”.

وأضاف: “أقول إنني حققت نادي القرن مع الأهلي، لأننا حصلنا عليه حينما كنت لاعبًا وذلك من خلال حصد البطولات الأفريقية وبمجموع النقاط.. أنت لديك قناة خاصة بناديك، لكن عملك يقوم على النادي الأهلي.. انت مالك بما يحدث داخل الأهلي، فمثلا عقد لاعب معين بـ 90 مليون جنيه، ما شأنك أنت في هذا الأمر”.

وتابع: “ركز مع ناديك.. باللوائح الخاصة بك.. وبعقود اللاعبين.. افعل ما تشاء، لا أحد لديه الحق في محاسبتك، وبإذن الله تحتفل بتتويج الزمالك بنادي القرن عام 2100”.

وسخر شوبير من موضوع “أبو سنيدة” وتساءل متعجبًا: “من هو أبو سنيدة الذي سيدخل اتحاد الكرة وسيجلب عقود اللاعبين! ما هذا الحديث.. وكم السذاجة التي تحدث… ليس من شأنك أن تحاسب محمود الخطيب رئيس الأهلي، اجعل ناديك أعظم نادٍ في العالم، ولكن (هيصة) الساعات ونادي القرن، من أين تأتي بهذه المعلومات؟! هل جميعنا خطأ وأنت الشخص الوحيد الذي على حق”.

وخصص مرتضى منصور الأيام القليلة الماضية للهجوم على مجلس إدارة النادي الأهلي، مستخدمًا قناة الزمالك قاعدة لهذا الهجوم بما فيها من اتهامات تتعلق بالذمم المالية، وهو ما أجبر الإدارة الحمراء، أمس الاثنين، على التحرك ضد رئيس القلعة البيضاء.

الخطيب
الخطيب

وخاطب مجلس الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، رسميًا اتحاد الكرة لمعرفة موقفه بشكل نهائي من الشكاوى العديدة التي تقدم بها النادي، طوال الفترة الماضية، ضد تجاوزات مرتضى منصور ولم يتم البت أو التحقيق فيها حتى الآن، لأسباب غير معروفة.

وأكد الأهلي أن صبره نفد تجاه ما يحدث من خروج عن كل قواعد الأخلاق الرياضية، في ظل عدم قيام اتحاد الكرة بالبت في الشكاوى المدعومة بالمستندات، ولم يبرر أسباب ذلك لا شفاهية ولا كتابة.

وطالب الأهلي، في خطابه لاتحاد الكرة، بالرد على تلك الشكاوى بشكل نهائي، أو إعلان التنحي عن مناقشتها، وبعدها سيتخذ كافة الإجراءات التي تكفلها القوانين واللوائح الدولية لإيقاف وردع رئيس نادي الزمالك الذي يتجاوز ويسب ويشتم ويخوض في الأعراض دون حسيب أو رقيب.

كما أرسل الأهلي خطابًا مماثلًا إلى اللجنة الأوليمبية المصرية لتحديد موقفها من تلك الشكاوى المتكررة طوال الشهور الماضية ضد رئيس نادي الزمالك، وتجاوزاته البعيدة عن كل قواعد الأخلاق، وتهدم المجتمع المصري، سواءً بالألفاظ الخارجة التي تأتي على لسانه، أو بالسب، والاتهامات الباطلة التي يوزعها عبر وسائل الإعلام.

وطلب الأهلي من اللجنة الأوليمبية سرعة الرد والإفادة عن مصير شكواه تمهيدًا لاتخاذ للتصعيد وفق الميثاق الأوليمبي واللوائح الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى