الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم
أخر الأخبار

لا يمكن مقارنة نيمار بجريزمان في أول موسم لهم مع برشلونة

نشرت صحيفة ماركا الإسبانية تقريرًا مطولًا، قارنت فيه بين البرازيلي نيمار دا سيلفا، والفرنسي أنطوان جريزمان، في أول موسم لكل منهما مع برشلونة الإسباني.

وقالت ماركا: رأى نادي برشلونة أنطوان جريزمان الوريث المثالي لنيمار، لكن الفرنسي فشل في إثارة الإعجاب في موسمه الأول ولم يتمكن من مطابقة أرقام البرازيلي من ظهوره الأول في الكامب نو.

لم تسر الأمور مع جريزمان كما هو مخطط لها

وأضافت: مر عام منذ انضمام مهاجم أتليتكو مدريد السابق إلى برشلونة، الذي كان يبحث عن لاعب ليأتي ويشكل جزءًا من ثلاثية هجومية هائلة مع ليونيل ميسي ولويس سواريز، ومع ذلك لم تسر الأمور كما هو مخطط لها”.

وأوضحت: في الواقع كان موسم جريزمان الأول في برشلونة أسوأ مقارنة بعامه الأول في أتليتكو، ومقارنة أيضا بنيمار في موسمه الأول مع النادي.

وأشارت إلى أن نيمار كافح إلى حد ما عند وصوله إلى كتالونيا، إذ فاز برشلونة ببطولة كأس السوبر الاسباني في عامه الأول، مع وجود تاتا مارتينو، فيما خسر برشلونة الليغا وكأس ملك اسبانيا.

وأكملت: تمكن نيمار من تسجيل 15 هدفًا وله 15 تمريرة أخرى في 41 مباراة، وهو أمر لا يزال مثيرًا للإعجاب، لكن المواسم التالية شهدت توهجًا له، في موسم 2014-15 أحرز 39 هدفًا و 11 أسيست، وفي موسم 2015-16 سجل 31 هدفًا وصنع 25 آخرين، وفي آخر مواسمه 2016-17 سجل 20 هدفًا و 26 تمريرة حاسمة.

بينما واجه الفرنسي صعوبة في التكيف مع أسلوب اللعب في برشلونة، ولم يتمكن من التألق تحت قيادة إرنستو فالفيردي أو كيكي سيتين.

ويغيب جريزمان عن ما تبقي من الدوري الإسباني، لكنه قد يعود ضد نابولي، في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

ومع ذلك فإن أرقامه أسوأ من أرقام نيمار في موسمه الأول في البلوغرانا، حيث سجل اللاعب الدولي الفرنسي 15 هدفاً وأربع تمريرات حاسمة في 46 مباراة.

أسوأ موسم تسجيل لصاحب الـ 29 عامًا منذ 2012/2013

تحسن جريزمان كثيرًا تحت قيادة دييغو سيميوني في أتلتيكو مدريد، وحينها سجل 11 هدفًا فقط مع ريال سوسيداد قبل الإنتقال إلى الروخي بلانكوس.

زر الذهاب إلى الأعلى