بطولات عالمية
أخر الأخبار

سرعات تصل إلى حد الجنون داخل المستطيل الأخضر

يمتلئ المستطيل الأخضر حول العالم بالعديد من اللاعبين الذين يمتلكون مواصفات خاصة عن غيرهم، والتي تؤهلهم لكي تجعلهم مميزين، وبالتأكيد لا يوجد لاعب في عالم كرة القدم يمتلك جميع المواصفات المميزة.

ولكن عامل السرعة مطلوب داخل الملاعب لأنه يعود بفوائد عدة على لاعب كرة القدم، والتي تمكنه من اللعب في مراكز مختلفة، حيث يكون اللاعب السريع مفيدًا في تأدية الجوانب الدفاعية إلى جانب أدواره الهجومية، إضافة لأنه سلاح نووي لنقل فريقه بجداره من الخسارة إلى الفوز.

وترصد “195sports “أبرز اللاعبين الذين خطفوا الأضواء وتوقع لهم مستقبل لامع مع فريقهم .

المركز العاشر كان من نصيب، المدافع الأيمن لنادي أرسنال الإنجليزي ” هيكتور بيليرين ” وتبلغ سرعته داخل المستطيل الأخضر 33 كيلو مترًا.

فيما احتل المركز التاسع “دوغلاس كوستا” الجناح الأيمن لنادي يوفنتوس وتبلغ سرعته 33.1 كيلو مترًا في الساعة.

جاء نجم فريق بايرن ميونخ، كينغسلي كومان صاحب 24 عامًا في المركز الثامن والتي تبلغ سرعته داخل المستطيل الأخضر، تبلغ 35 كيلومترًا بالساعة.

فيما يتزاحمان كلًا من الفرعون المصري “محمد صلاح ” لاعب ليفربول الإنجليزي، والجناح الأيسر لنادي ريال مدريد ” جاريث بيل” على المركز السابع وتصل سرعتهم 35 كيلو مترًا في الساعة.

بينما كان ليروي ساني لاعب وسط هجومي مانشستر سيتي صاحب ال 26 عامًا في المركز السادس بسرعة تبلغ35.04 كيلو مترًا في الساعة.

اللاعب البريطاني ثيو والكوت وهو من أفضل اللاعبين التي قامت الفيفا بتصنيف كأسرع اللاعبين في تاريخ لعبة كرة القدم وتبلغ سرعته حوالي 35 كيلو متر في الساعة.

اللاعب جيرارد ديولوفيو هو من اللاعبين المتميزين في فريق برشلونة وقام اتحاد الكرة الفيفا اختياره ضمن أسرع لاعبين على مستوى العالم، وتبلغ سرعته 36 كيلو متر في الساعة.

اللاعب الفرنسي كيليان مبابي هو من اللاعبين الصاعدين في المنتخب الفرنسي ويتميز بسرعته التي تبلغ 36 كيلو متر في الساعة وذكائه الشديد، وقد اختارته الفيفا كأفضل لاعب وأسرع لاعب عام 2007 .

ويصنف اللاعب كريستيانو رونالدو من أفضل اللاعبين الذين مروا في التاريخ وقام بالحصول على العديد من البطولات وقد صنف من قبل اتحاد الكرة الفيفا كأسرع لاعب وأفضل لاعب في تاريخ الكرة حيث تبلغ سرعته 39 كيلو متر في الساعة.

تُعتبر السرعة من المهارات المهمّة التي يجب توفرها في الأشخاص الذين يُمارسون أي نوعٍ من أنواع الرياضات بشكلٍ عام ورياضة كرة القدم بشكلٍ خاص، ولكن مفهوم السرعة في كرة القدم قد يكون أمرًا مُختلفًا.

حيث إنه لا يقتصر على الجري وحسب، ولكنه قد يعتمد أيضًا على الركض أثناء وجود الكرة مع اللاعب أو إلحاق بالكرة عند تلقي التمريرات المختلفة؛ حيث يتوجب على اللاعب أن يكون سريعًا ليتخذ موقعًا مُناسبًا له على أرض الملعب وليستطيع تجاوُز لاعبي الفريق المُنافس .

زر الذهاب إلى الأعلى