بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

جوارديولا: لسنا أغبياء.. ولن نفوز بدوري الأبطال بهذه الحالة

كشف بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن خبرته في دوري الأبطال، وكيفية نجاحهم على ذات المستوى الذين هم عليه.

وقال جوارديولا، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي: “لسنا أغبياء كي لا نعلم أننا لن ننجح في دوري الأبطال بهذه الحالة، نعلم أننا لن نتقدم خطوة واحدة في ظل هذا التذبذب، وعلى ثقة أيضًا بأننا في حاجة إلى التطوير من أنفسنا، ونعلم أيضًا أننا لن ننجح أمام ريال مدريد إن لم نأخذ خطوة التحسين من أنفسنا”.

وتابع البيب حديثه قائلًا: “لسوء الحظ لم نقوم باللعب بشكل مناسب ولم نكن جاهزين بشكل نهائي للقاء، فنحن نعلم أنه ينبغي علينا أن نخوض الـ90 دقيقة كاملة بحماس وشكل كامل، وإن تراجع مستوانا فهذا ما سيحدث، فنحن نلعب نصف نهائي وليس ودي، فنحن بشر والخطأ واجب”.

وأكمل: “لم نرتكب أي خطأ يجعلنا نندم عليه سوى أننا لم نؤدي في الشوط الأول كما أدينا في الشوط الثاني، فكان يتطلب منا أن نقوم بتغير طريقة لعبنا لكننا لم نفعل ذلك، وهذا الخطأ الوحيد الذي يجب أن نتحمله جميعًا”.

وأوضح: “لعب أرسنال كما لعب أمام توتنهام وليفربول خلال المباريات الماضية، فلم يقوم بفعل شيء مختلف عن ما فعله، والخسارة أمر طبيعي جدًا، لكن يؤسفنا طريقة خسارتنا وليس الخسارة”.

وأردف: “واجهنا العديد من التعثرات خلال الشوط الأول، ولسوء الحظ كان هذا سبب خسارتنا، فلو لعبنا كما لعبنا في الشوط الثاني، فربما كانت ستتغير النتيجة”.

واختتم جوارديولا قائلًا: “كل مافي الأمر أننا كنا غير موفقين ولعبنا بشكل سيء نوعًا ما، ولذلك خسرنا فهذه المشكلة وليست أكثر”.

يذكر أن مانشستر سيتي يستعد لمواجهة ريال مدريد في إياب ثُمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، وذلك في الـ7 من أغسطس القادم، وهذا عقب الفوز بهدفين لهدف في الذهاب على ملعب السانتياجو برنابيو قبل تفشي فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى