بطولات عالميةكرة قدم

جماهير أولمبياكوس تتحدى حظر التجمعات وتحتفل باللقب الـ45

تحدت جماهير نادي أولمبياكوس اليوناني الحظر المفروض من قبل السلطات على التجمعات الكبيرة، بسبب فيروس كورونا، وخرجت بالآلاف لتحتفل بحصد فريقهم لقب الدوري الخامس والأربعين.

وخلف أبواب موصدة ومدرجات خالية، تغلب أولمبياكوس على أيك أثينا 3-2 في الجولة الأخيرة من الدور الفاصل، الذي تحدد بموجبه هوية البطل والفرق المشاركة في المسابقتين القاريتين (يخوض كل فريق من أصل ستة تأهلت إلى الدور الفاصل 10 مباريات)، منهيا الموسم في الصدارة برصيد 91 نقطة، أمام باوك سالونيكا.

وأنهى أيك الذي يملك فرصة الثأر من أولمبياكوس، حين يتواجه معه الأسبوع المقبل في نهائي مسابقة الكأس، الدوري في المركز الثالث برصيد 69 نقطة، وتأهل إلى مسابقة “يوروبا ليج”، ويبدأ مشواره من الدور التمهيدي الثالث.

وبلقبه الأول منذ 2017، وخلافته لباوك على منصة التتويج، عزز أولمبياكوس رقمه القياسي من حيث عدد الألقاب بفارق 25 لقبا عن باناثينايكوس الذي توج للمرة الأخيرة عام 2010.

وقال البرتغالي بدرو مارتينيز، مدرب أولمبياكوس، إنه فخور للغاية برقم فريقه القياسي في الدوري، مضيفًا: “قدمنا موسما جيدا. تهانينا للفريق”، متوقعا “مواجهة مختلفة مع أيك في نهائي الكأس”.

زر الذهاب إلى الأعلى