الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ليفربول يتسلم كأس البريميرليج ويحتفل بها عقب مباراة تشيلسي

يتسلم فريق ليفربول بعد غد الأربعاء كأس بطولة الدوري الإنجليزي، في احتفالية خاصة على ستاد أنفيلد، عقب انتهاء مباراته أمام تشيلسي في الجولة قبل الأخيرة من المسابقة.

وقال آندي روبرتسون مدافع ليفربول إنها ستكون ليلة عاطفية بالنسبة للفريق، حيث سيضع لاعبو الريدز أيديهم على كأس البطولة التي توج بها الفريق قبل عدة مراحل هذا الموسم.

ولعب تشيلسي دوراً في حسم اللقب مبكراً لصالح ليفربول، من خلال تغلبه على مانشستر سيتي 2-1 في 25 يونيو الماضي، ليتوج الحمر باللقب للمرة الأولى منذ 30 عاماً.

وحقق ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب رقماً قياسياً أيضاً في طريقه نحو منصة التتويج باللقب، حيث حسمه قبل نهاية الموسم بسبع جولات كاملة، ليصبح أكثر فريق في تاريخ البطولة يتوج باللقب مبكراً.

ويفتقد ليفربول في مباراته أمام تشيلسي جهود لاعبه جوردان هيندرسون، بسبب الإصابة في الركبة، ولكن لا يزال لدى اللاعب دوراً مهماً ليلعبه.

ويستطيع هيندرسون الاندفاع سريعاً من مكان جلوسه في المدرجات إلى غرف تغيير الملابس لارتداء قميص النادي وأداء واجبه كقائد للفريق من خلال رفع كأس البطولة في مراسم التتويج، عقب انتهاء المباراة، والتي تقام بأحد الجوانب في نهاية الملعب، وفي غياب الجماهير، بسبب القيود الوقائية والاحترازية المطبقة لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

وقال روبرتسون: “مشاهدة قائدنا يرفع كأس البطولة، الغائبة عن النادي منذ 30 عاماً، سيجلب السعادة والفرحة وكل شيء لنا”.

وأوضح: “بالطبع نود أن يكون المشجعون حاضرين للتمتع باحتفال كبير أمام تشيلسي، ولكن هذا ليس متاحاً، وسنحاول الاستفادة القصوى من ذلك”.

وأضاف: “ولكن الحقيقة أن تسلم هيندرسون كأس البطولة أمر كافٍ بالنسبة لنا، ونتطلع كثيراً لهذه المباراة، ثم يمكننا الاحتفال والكأس بأيدينا”.

زر الذهاب إلى الأعلى