الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

هكذا يحصد يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي التاسع على التوالي

رغم تأزمه، وتراجع نتائجه في المباريات الأخيرة، لم تتقلص فرص يوفنتوس الكبيرة في الدفاع عن لقبه بالدوري الإيطالي، خاصة أن ملاحقيه ومطارديه على اللقب فقدوا أيضا بعض الفرص المهمة للضغط عليه، بسبب برنامج المباريات المكثف بعد استئناف فعاليات المسابقة.

وإلى جانب يوفنتوس حسم إنتر ميلان وأتالانتا بطاقتي تأهل أخريين إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، في الموسم المقبل، من خلال تعادل أتالانتا مع مضيفه فيرونا 1-1 أمس الأول السبت، وإنتر مع مضيفه روما 2-2 أمس الأحد.

وقد يكون تعادل كل من الفريقين دفعة قوية ليوفنتوس على طريق التتويج بلقب البطولة للموسم التاسع على التوالي.

ويستضيف يوفنتوس فريق لاتسيو صاحب المركز الرابع، مساء اليوم الاثنين، في ختام مباريات الجولة 34 من المسابقة.

ويخوض يوفنتوس مباراة اليوم بعد فشله في تحقيق الفوز في المباريات الثلاث الماضية، حيث حقق فيها تعادلين وتلقى هزيمة واحدة.

وفي حالة فوز يوفنتوس، اليوم، سيوسع الفارق مع إنتر ميلان صاحب المركز الثاني إلى 8 نقاط، قبل آخر 4 مباريات من المسابقة.

وحصد لاتسيو نقطة واحدة من آخر 4 مباريات خاضها في المسابقة، حيث مُني بثلاث هزائم متتالية، ثم تعادل في مباراة واحدة، ليتراجع إلى المركز الرابع قبل مباراته اليوم أمام حامل اللقب.

ورغم كبوة لاتسيو  إلا أنه اقترب من حسم بطاقة التأهل الرابعة إلى دور المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي.

وبعد مباراته اليوم أمام يوفنتوس؛ سيلتقي لاتسيو مع كالياري يوم الخميس المقبل، في ختام مباريات الجولة 35 التي تفتتح فعالياتها غدا الثلاثاء.

وتشهد نفس الجولة مواجهة بين يوفنتوس ونظيره أودينيزي صاحب المركز الـ16 يوم الخميس أيضا.

وإذا سارت الأمور، ونتائج الفرق المنافسة لصالح يوفنتوس، قد يحسم فريق السيدة العجوز لقب البطولة بشرط انتصاره في مباراتي اليوم والخميس المقبل، وتعثر إنتر وأتالانتا في الجولة 35 من المسابقة.

إنتر ميلان
إنتر ميلان

وقال أنطونيو كونتي، مدرب إنتر، بعد التعادل 2-2 مع روما: “لا يمكنني انتقاد اللاعبين.. قدمنا عرضا جيدا أمام فريق متميز وقدم أداء رائعا هذا المساء”.

وأضاف كونتي عن موسمه الأول مع الفريق: “إحصائيات هذا الفريق مثيرة للإعجاب.. خسرنا أربع مباريات فقط، كما أن لدينا أيضا أفضل دفاع وثاني

أفضل هجوم (سجل 74 هدفا مقابل 36 اهتزت بها شباكه).. أعتقد أن مشجعينا يمكن أن يفخروا أيضا، لأن بناء شيء كبير يستغرق وقتا”.

أتالانتا
أتالانتا

ومن جانبه، أعرب جامبييرو جاسبريني، مدرب أتالانتا، عن شكواه من ضياع الفرص التهديفية لفريقه، خلال المباراة أمام فيرونا أمس الأول، والتي جعلت الفريق في المركز الثالث بفارق 6 نقاط خلف يوفنتوس.

ويتصدر هجوم أتالانتا قائمة أقوى خطوط الهجوم في المسابقة هذا الموسم، حيث سجل لاعبوه 94 هدفا. ويتميز هجوم الفريق بالسرعة والأداء الرائع منذ يناير الماضي.

ولم يتعرض الفريق لأي هزيمة في المباريات الـ14 الماضية، حيث فاز في 11 وتعادل في 3 مباريات فقط.

وقال جاسبريني: “خلال النصف الثاني من الموسم انطلقنا بسرعة في الدوري الإيطالي.. ربما يمكننا الشعور ببعض الندم على نتائجنا في النصف الأول من الموسم. الأمور لم تكن بنفس الانسيابية، حيث خسرنا 5 مباريات، وتعادلنا في 5، في أول 20 مباراة خضناها بالموسم الحالي”.

وفي باقي مباريات الجولة 35يلتقي أتالانتا مع بولونيا، وساسولو مع ميلان، غدا الثلاثاء، وبارما مع نابولي، وتورينو مع فيرونا، وليتشي مع بريشيا، وسامبدوريا مع جنوى، وسبال مع روما، بعد غد الأربعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى