تنس

خالفت بروتوكول كورونا.. استبعاد كولينز من بطولة العالم للتنس

أعلن المنظمون، اليوم الثلاثاء، استبعاد اللاعبة الأمريكية دانييلي كولينز من بطولة العالم لفرق التنس في غرب فرجينيا، بسبب مخالفة بروتوكول التعامل مع كورونا.

وفي واحدة من الأحداث الرياضية النادرة بأمريكا الشمالية، التي تقام بحضور مشجعين في خضم تفشي فيروس كورونا، ينطلق موسم بطولة العالم لمدة ثلاثة أسابيع في منتجع جرينبريير في وست فرجينيا.

وقال كارلوس سيلفا، الرئيس التنفيذي لبطولة العالم للفرق، في بيان: “لقد استبعدنا دانييلي كولينز من باقي منافسات موسم بطولة العالم للفرق 2020، بعد مخالفة بروتوكول كوفيد-19، والخروج من منتجع جرينبريير وولاية وست فرجينيا”.

وأضاف: “لقد تم وضع البروتوكول وأعلناه في مرات عديدة لحماية صحة وسلامة لاعبينا ومدربينا وعاملينا، وهو الأمر الذي يحظى بأهمية قصوى بالنسبة لبطولة العالم لفرق التنس”.

ولم يعلن المنظمون عن تفاصيل سفر كولينز، البالغ عمرها 26 عاما، التي بلغت قبل نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في 2019.

وكانت كولينز انتقدت الشهر الماضي نوفاك ديوكوفيتش بعدما قال المصنف الأول عالميا في منافسات الرجال إنه “من المستحيل” المشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة هذا العام وفقا لبروتوكول كوفيد-19 الخاص بمنظمي المسابقة الشهيرة.

وتتضمن بطولة العالم العديد من إجراءات السلامة المصممة لاحتواء أي انتشار محتمل لفيروس كورونا، ومن بينها فحوص كوفيد-19 لكل المشاركين، والكشف المستمر عن درجات الحرارة، بالإضافة للسماح بحضور 500 مشجع بحد أقصى في الاستاد الذي تبلغ سعته 2500 فرد.

زر الذهاب إلى الأعلى