الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

جان كيرشوف: يمكنني أن أفهم الآن لماذا أنهى شورلي مسيرته

يجب أن يجبر التقاعد المبكر لأندريه شورلي وسائل الإعلام على إعادة التفكير في التوقعات التي تفرضها على لاعبين معينين، وفقًا للاعب لبايرن ميونيخ وسندرلاند السابق جان كيرشوف.

فاجأ شورلي عالم كرة القدم الأسبوع الماضي بالابتعاد عن كرة القدم الاحترافية في سن 29، بعد مسيرة مهنية ناجحة مع باير ليفركوزن وتشيلسي ولفسبورج وبوروسيا دورتموند، من بين آخرين.

جاءت ذروة مهنة شورلي عندما صنع هدف ماريو جوتزة للفوز في نهائي كأس العالم 2014، ولكن تم إطلاق سراح الرجلين من عقودهما في دورتموند بعد نهاية موسم 2019-20 وسط إصابات وخسائر.

على الرغم من انتهاء مهنة شورلي بنهاية سيئة، يعتقد كيرشوف أن الجناح السابق يمكن أن يكون فخورًا بإنجازاته، وأن الضجيج الإعلامي بعد كأس العالم أدى في نهاية المطاف إلى تقييمه بشكل غير عادل وضغط كبير على كتفيه.

في حديث حصري لـ “Goal” ، قال كيرشوف: “يمكنني أن أفهم لماذا أنهى مسيرته الآن، قضى أندريه وقتًا رائعًا بشكل لا يصدق من الرياضة وأخيرًا من وجهة نظر مالية، أصبح بطل العالم.

وأضاف: “عندما تلعب في مستوى معين لفترة طويلة، عليك أن تسأل نفسك في مرحلة ما عما إذا كنت لا تزال تريد بالفعل الهجوم على مستوى آخر على حساب عائلتك، أنا أعلم جيدًا هذه الأفكار”.

وواصل: “إذا نظرنا إلى الوراء، فإن الفوز بكأس العالم 2014 كان بالتأكيد نقطة شائكة، إنها لعنة العمل الجيد، يجلس أندريه وماريو جوتزة في نفس القارب، وقد أثار الهدف ضد الأرجنتين التوقعات.

واختتم: “عندما قرأت المقابلات مع أندريه أو ماريو، توصلت إلى الاستنتاج أكثر أكثر من أن العديد من الأشياء سارت بشكل خاطئ على المستوى الإعلامي فيما يتعلق بأندريه وماريو، مما تسبب بالتأكيد في الإحباط”.

زر الذهاب إلى الأعلى