الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

اتحاد جدة يسعى للتخلص من ورطة الـ 64 مليون ريال

تقدمت إدارة نادي اتحاد جدة اليوم السبت باستئناف ضد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي ألزم فيه النادي بدفع تعويضات تصل إلى 64 مليون ريال.

وأصدر فيفا حكمًا بأن يدفع اتحاد جدة تعويضات إلى المدربين السابقين للفريق السعودي: الكرواتي سلافين بيليتش، والتشيلي لويس سييرا.

لويس سييرا
لويس سييرا

وألزم فيفا نادي الاتحاد بدفع تعويض لبيليتش يصل إلى 56 مليون ريال، وتعويض لسييرا تصل إلى 8 ملايين ريال، لكن الإدارة القانونية للنادي قدمت استئنافين ضد الأحكام التي صدرت من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتأتي قرارات فيفا بعد أن ألغى النادي عقدي المدربين من طرف واحد.

فابيو كاريلي
فابيو كاريلي

هزائم الوديات

من ناحية أخرى؛ كشف البرازيلي فابيو كاريلي، مدرب الاتحاد، تقييمه لمعسكر إعداد اللاعبين، معلقاً على الهزائم التي تعرض لها “العميد” في المباريات الودية، ورؤيته للمرحلة المقبلة.

والتقى الاتحاد نظيره ضمك ودياً، في آخر مبارياته التجريبية، أمس، ضمن استعدادات الفريقين لاستئناف منافسات الموسم الحالي من الدوري السعودي.

وخسر الاتحاد مواجهته الودية مع ضمك، بهدف متأخر دون رد، سجله اللاعب أيمن حجيلي في الدقيقة 87 من عمر المباراة الودية.

وتحدث كاريلي عبر الحساب الرسمي للاتحاد على تطبيق “سناب شات”، قائلاً: “بدايةً أرحب بجماهير الاتحاد العظيمة، حققنا الكثير من الأهداف الفنية والبدنية في هذا المعسكر، وتفصلنا قرابة 10 أيام على المباراة الرسمية الأولى في الدوري السعودي لنكمل المسيرة والعمل”.

وأضاف: “أعتقد أن هذه ليست اللحظة المناسبة للقلق بشأن النتائج، أهم شيء هو الأداء، والفريق يتحسن بشكل كبير، ويتبقى لنا مباراة الوحدة الودية الأخيرة، لإكمال الإعداد الفني والتكتيكي، وأعتقد أنني توصلت لطريقة اللعب المناسبة التي تلائم الاتحاد”.

وتابع: “متفائل جداً بالمرحلة المقبلة، أداء اللاعبين مرضٍ وتجاوبهم مع الجهاز الفني أو الإدارة منضبط بشكل كبير، وجاهزون تماماً لأداء 8 جولات قوية في الدوري، وإكمال العمل مع الاتحاد الفترة المقبلة”.

ويعاني فريق الاتحاد، في الموسم الحالي، حيث ابتعد عن المنافسة في بطولة الدوري، إذ يحتل المركز الثالث عشر برصيد 23 نقطة، ومع عودة النشاط سيكون أمام تحدٍ كبير للابتعاد عن الهبوط.

زر الذهاب إلى الأعلى