الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

النصر يستعد للهلال والعيسى يشيد وينتقد.. والعنزي يشرح الأزمة

يستعد فريق النصر السعودي لخوض مباراة ديربي الرياض، ضد الهلال، مساء يوم 5 أغسطس المقبل، ضمن منافسات الجولة 23 من بطولة الدوري السعودي.

وستكون مباراة قطبي العاصمة هي أولى المباريات الثقيلة التي سيشاهدها الجمهور، بعد فترة طويلة من توقف النشاط، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقرر البرتغالي روي فيتوريا منح اللاعبين راحة من التدريبات أمس، على أن يعاود الفريق تدريباته مساء اليوم السبت.

فيتوريا
فيتوريا

العيسى ينتقد فيتوريا

وأشاد إبراهيم العيسى لاعب النصر السابق بالصفقات التي تعاقدت معها إدارة صفوان السويكت، كما وجه اللوم للمدرب روي فيتوريا بعد الخسارة بثلاثية في المباراة الودية الأخيرة أمام الفتح.

وأكد “العيسى أن تعاقد إدارة النصر مع 11 لاعباً سعودياً، خلال فترة وجيزة، دليل على وجود خطة لبناء فريق قوي ينافس على كل البطولات، من خلال ضم عبد المجيد الصليهم، وعبد الفتاح عسيري، ولاعبين في المنتخبات السنية ومنهم خالد الغنام وأمين بخاري.

عبد الله العنزي
عبد الله العنزي

الغنزي: النصر عشق وحياة

من جانبه؛ تحدث عبد الله العنزي، حارس مرمى النصر، عن ما تردد حول تقديمه شكوى لاوقيع عقوبة رياضية ضد النادي، بسبب فسخ العقد من طرف واحد دون سبب مشروع.

وبدأت علاقة العنزي بنادي النصر عام 2009، استمر مع الفريق إلى 2019، وحقق خلالها لقب الدوري السعودي مرتين، وكأس ولي العهد مرة واحدة.

وقال العنزي إنه كان قريباً من الانتقال إلى نادي أحد، بعد نهاية مشواره مع النصر، ولكن لظروف خاصة اضطر إلى الذهاب لمدينته عرعر، ولم يُكمل المفاوضات.

وأضاف: “عندما تكون في القمة لا ترضى بغيرها، ونادي النصر بالنسبة لي عشق وحياة، حيث قضيت فيه أجمل أيامي، ولا أنسى مواسم 2013 و2014 و2015”.

وشرح العنزي أزمة فسخ عقده مع النصر قائلاً: “أنا تسلمت حقوقي السابقة من النادي (14 مليون ريال) بالتمام في منتصف الموسم الماضي، وبقي لي مستحقات آخر موسم، وهي لا تتجاوز 6 ملايين ريال”.

وتابع: “عمر علاقتي بالنصر لا يحكمها المال، الذي يأمر به النادي أنا حاضر وجاهز لتلبيته مهما كان، وذلك تكريماً لجماهيره، وبصراحة أكثر أنا لا أشغل نفسي بالأمور القانونية”.

وواصل: “وكلت تركي العلويط المحامي لمتابعة قضية فسخ عقدي من طرف واحد، وهو محامٍ يستند على معرفة قانونية بلوائح ومواد الاحتراف والقانون أكثر مني، وإذا طالب بشيء فهو بناءً على مادة قانونية، وبكل أمانة وصدق لا يسرني بداً معاقبة نادي النصر ولن أكون سبباً في ذلك”.

واستطرد: “لم أطالب بعقوبة النصر، ولن أكون سبباً في عقوبته، ورجال النصر وجماهيره هم أهلي وعزوتي وأسرتي، وطالما دافعوا عني ووقفوا معي وأنا رجل تربيت على الوفاء، وأنا لم أطالب بالعقوبة، المحامي هو الذي طالب بها، وصحيح أنني فوضته ليمثلني ولكنه يكتب بناءً على مواد ولوائح”.

وأردف: “لا توجد خلافات، رصدت مبالغ مقدمات عقودي المتأخرة وتسلمتها بعد أن رفعتها إلى لجنة الاحتراف، ولم أشك لحظة واحدة في أنني لن أتسلم حقوقي، وأريد معرفة أين خطاب فسخ العقد؟ ومن أصدره؟ وبناءً على ماذا؟”.

زر الذهاب إلى الأعلى