أخبارالدوري الإيطاليكرة قدم

الدوري الإيطالي: لاتسيو يحافظ على موقعه رابعًا ويتأهل رسميًا لدوري أبطال أوروبا

في مباراة مثيرة من الفريقين، في شوطها الأول، نجح نسور العاصمة الإيطالية” لاتسيو” في تحقيق نقاط المباراة الثلاث، بعدما قلب تأخره في الشوط الأول، لإنتصار ساحق، بخماسية لهدف واحد، بمعقل هيلاس فيرونا” مارك أنطونيو بنتيجودي”.

وجاءت أحداث المباراة قوية منذ البداية، حيث بدأ أصحاب الدار بقوة بحثًا عن هدف مبكر، يعطي الأريحية، للفريق المضيف، ولكن قابله دفاع منظم، من الفريق الضيف، وكانت أحداث الشوط الأول تتجه إلى التعادل السلبي، ولكن نجح نجم الوسط المغربي” سفيان مرابط”، من خطف هدف التقدم وذلك عند الدقيقة 39 من ركلة جزاء.

وظن الجميع أن شوط المباراة الأول سينتهي على هذه النتيجة، ولكن عند الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع نجح هداف الكالتشيو ” تشيرو إيموبيلي” من تجسل هدف التعادل من ضربة جزاء، عادل بها كفة فريقه.

وجاء الشوط الثاني أكثر إثارة من سابقه، حيث دخل أصحاب الأرض بحثًا عن هدف التقدم مرة أخرى، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث ضغط نسور العاصمة الإيطالية ” لاتسيو”، رغبة في خطف هدف يؤمن نقاط المباراة الثلاث، وكان له ما أراد في الدقيقة 56، وذلك عن طريق نجم الوسط الصربي” ميلينكوفيتش سافيتش”.

ولم تمر سوى ستة دقائق فقط، وتحديدًا عند الدقيقة 62 حتى نجح الدولي الأرجنتيني ” خواكين كوريا” من تسجيل هدف تأمين الإنتصار لفريقه، وذلك بعد عرضية رائعة من الصربي ميلينكوفيتش سافيتش، وبعدها لم يستسلم لاعبو الفريق المضيف.

حيث خرج الفريق المضيف من مناطقه بحثًا عن هدف تقليص الفارق، قابله دفاع متقدم من كتيبة ” إنزاجي “، الذي إعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، والتي أسفرت عن هدف رابع في الدقيقة 83 عن طريق الهداف ” تشيرو إيموبيلي” بعد تمريرة أكثر من رائعة، من لاعب الجناح جوردان لوكاكو، وقبل إنتهاء اللقاء بدقيقتين ، نجح الدولي الإيطالي من تسجيل الهدف الخامس لفريقه والثالث له ” تشيرو إيموبيلي”، من ركلة جزاء لينتهي اللقاء على هذه النتيجة، بخماسية مقابل هدف وحيد.

وبهذه النتيجة حافظ لاتسيو على مركزه الرابع برصيد 75 نقطة، وتأهل رسميًا لدوري أبطال أوروبا للموسم القادم، وتجمد رصيد هيلاس فيرونا عند 46 نقطة، في المركز التاسع.

زر الذهاب إلى الأعلى