أخبار

١٩٥ سبورتس يسرد حكاية ثاني ألقاب الأهلي القارية

يسرد موقع 195 سبورتس حكاية ثاني ألقاب الأهلي القارية وهي التتويج ببطولة كأس إفريقيا أبطال الكؤوس عام 1984. 

توج النادي الأهلي ببطولة إفريقيا أبطال الكؤوس عام 1984 وكان ذلك على حساب فريق كانون ياوندي الذي شارك فى المباراة النهائية بدلاً من فريق الأهلي الليبي الذي أعتذر لأسباب سياسية فى ليبيا، وكانت هذه المباراة من أصعب المباريات النهائية الأفريقية فى تاريخ النادي الأهلي. 

كيف وصل الأهلي إلى المباراة النهائية؟  وصل النادي الأهلي إلي المباراة النهائية بعد تخطي الدور ربع النهائي ونصف النهائي؛ فهذه البطولة كانت تبدأ دائمًا من الدور ربع النهائي. 

نجح فريق الأهلي فى تخطي عقبة فريق اسيك ميموزا الإيفواري ذهابًا هنا فى القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد قبل أن يخسر في ساحل العاج بهدفين مقابل هدف ليصعد إلي دور الأربعة من البطولة. 

نجح النادي الأهلي فى تخطي عقبة فريق المقاولون العرب المصري بعد التعادل سلبيا على استاد القاهرة الدولي قبل أن يتعادل المارد الأحمر إيجابيًا على استاد عثمان أحمد عثمان فى الجبل الأخضر بهدف لكل فريق ليصعد النادي الأهلي إلي المباراة النهائية. 

نجح نادي القرن فى اقتناص البطولة الأفريقية الثانية له والأولي فى تاريخ بطولات الكؤوس الإفريقية بعد الخسارة ذهاباً من فريق كانون ياوندي بهدف نظيف قبل أن يفوز النادي الأهلي إيابًا فى استاد القاهرة بهدف نظيف الدولي وبحضور مكثف من الجماهير المصرية؛ ليلعب الفريقين لركلات الترجيح ويفوز النادي الأهلي بأربع أهداف مقابل هدفين ويتوج بطلا لبطولة إفريقيا أبطال الكؤوس 1984. 

وجاء تشكيل النادي الأهلي فى مباراة الإياب في القاهرة متكون من:  حراسة المرمى: أحمد شوبير  خط الدفاع: مدحت رمضان، ضياء السيد، محمود صالح، ربيع ياسين  خط الوسط: علاء ميهوب، مجدي عبد الغني، طاهر أبو زيد  خط الهجوم: مصطفى عبده، محمد عامر، زكريا ناصف

زر الذهاب إلى الأعلى