أخبارالدوري الإيطاليكرة قدم

الدوري الإيطالي/ روما يحافظ على موقعه خامسًا ويتأهل رسميًا للدوري الأوروبي بعد فوزه على تورينو بثلاثية

في مباراة مثيرة من الفريقين، في شوطها الأول، نجح ذئاب العاصمة الإيطالية” روما” في تحقيق نقاط المباراة الثلاث، بعدما قلب تأخره في بداية الشوط الأول، لإنتصار مثير، بثلاث أهداف مقابل هدفين، بمعقل تورينو”الأوليمبي الكبير”.

وجاءت أحداث المباراة قوية منذ البداية، حيث بدأ أصحاب الدار بقوة بحثًا عن هدف مبكر، يعطي الأريحية، للفريق المضيف، وكان له ما أراد عند الذقيقة 14 من بداية اللقاء عن طريق أليكس بيرينج من تمريرة رائعة من المهاجم سيموني زازا.

ولم يدم تقدم تورينو سوى دقيقتين، حيث تمكن المهاجم الدولي البوسني” إيدين دزيكو”، من تسجيل هدف التعادل لفريقه عند الدقيقة 16، بعد بينية رائعة من الأرميني ” هينريك مخيتاريان”.

بعد الهدف إستمر ضغط فريق الذئاب، مما أسفر عن هدف ثاني برأسية المدافع الإنجليزي” كريس سمولينغ”، بعد عرضية ممتازة من الشاب الإسباني ” كارليس بيريز”، لينتهي الشوط الأول بتقدم روما على مضيفه تورينو بهدفين لهدف واحد.

وجاء الشوط الثاني أكثر إثارة من سابقه، حيث دخل أصحاب الأرض بحثًا عن هدف التعادل ، ولكن عند القيقة 61 ينج الفريق الضيف من زيادة تقدمه عن طريق هدف معاكس سجله المدافع” دياوارا” في مرماه.

ولم تمر سوى أربع دقائق فقط، وتحديدًا عند الدقيقة 65 حتى نجح الدولي الكاميروني ” ألفريد سينغو” من تسجيل هدف فريقه الثاني، بعدها إنتفض أصحاب الدار بحثًا عن هدف التعادل، ولكن قابله دفاع منظم من ذئاب العاصمة الإيطالية روما، ولم تنجح محاولة تورينو في إدراك هدف التعادل، لتنتهي المباراة بفوز كتيبة المدرب فونسيكا بثلاثية، ضمن بها تأهله الرسمي ” لليوروبا ليغ”.

وبهذه النتيجة حافظ روما على مركزه الخامس برصيد 67 نقطة، وتأهل رسميًا لبطولة الدوري الأوروبي، بينما تجمد رصيد تورينو عند 93 نقطة، في المركز السادس عشر.

زر الذهاب إلى الأعلى