تنس

ياستريمسكا: الجانب الذهني كان حاسمًا في عودتي لملاعب التنس

قالت الأوكرانية ديانا ياستريمسكا اليوم الثلاثاء إن التنظيم الذهني عند العودة إلى الملاعب كان حاسما عقب مشاركتها في أول منافسة، منذ إجراءات العزل العام لفيروس كورونا، في بطولة باليرمو للسيدات التابعة لاتحاد اللاعبات المحترفات للتنس، أمس الاثنين.

وتمثل البطولة المقامة على الأراضي الرملية في صقلية بداية لاستئناف بطولات المحترفات التي توقفت منذ مارس، وتؤكد عودة الحياة إلى طبيعتها في اللعبة رغم وجود قيود صحية صارمة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وتغلبت ياستريمسكا (20 عاما)، التي أطلقت ثاني أغانيها خلال فترة العزل العام، على الأسبانية سارة سوريبيس 6-3 و6-4 لتبلغ الدور الثاني.

وقالت المصنفة 25 عالميًا في مؤتمر صحفي افتراضي إنه كان “من الصعب وصف شعورها” في الملعب. وأضافت: “بداية أنا سعيدة للغاية. لقد مر وقت طويل منذ آخر مباراة. في الوقت ذاته كان من الصعب اللعب لأنك لم تمر بمثل هذه الأجواء منذ فترة طويلة، وقد نسيت الشعور بالمنافسة قليلا. اليوم الشيء الأكثر أهمية كان الجانب الذهني. بدنيا كان الأمر صعب قليلا أيضا لأننا لم نعتد خوض مباريات منذ فترة طويلة”.

وسمح المنظمون لعدد محدود للغاية من الجماهير بالحضور في الملعب الرئيسي مع تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، وإجراء فحص لدرجات الحرارة قبل دخول الملاعب.

وارتدت اللاعبات كمامات خارج الملعب، ولم يكن هناك أي تصافح باليد على الشبكة، بل عن طريق المضرب نفسه، ولم تحدث أي مصافحة أيضا مع الحكم.

واستخدمت كل لاعبة منشفتها الخاصة مع منع التوقيع على أي تذكارات أو التقاط صور سيلفي مع آخرين.

وأضافت اللاعبة الأوكرانية، التي بلغت أعلى تصنيف في مسيرتها21 عالميا في بداية العام الحالي: “أفضل وقت خلال البطولة عندما أكون في الملعب أو في غرفتي لأنني حينها لا أرتدي كمامة، ويمكنني التنفس بصورة طبيعية”.

زر الذهاب إلى الأعلى