تنس

كيريوس يلمح إلى عدم مشاركته في بطولة رولان جاروس

استبعد لاعب التنس الأسترالي نيك كيريوس اليوم الخميس إمكانية المشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) بسبب مخاوف من العدوى بفيروس كورونا.

وقال كيريوس (25 عاما) في تصريحات للتلفزيون الأسترالي إنه سينتظر حتى يصبح الوضع أكثر أمانًا للعودة للبطولات.

وأضاف كيريوس: “هناك فرصة ضئيلة للغاية للعب في أوروبا. ضئيلة إلى منعدمة تقريبا بصراحة. سأستغل هذا الوقت للبقاء في الوطن والتدرب وقضاء وقت مع أسرتي وأصدقائي، وسأتصرف بكل مسئولية، وسأنتظر حتى تتحسن الظروف وتصبح ملائمة أكثر للعب”.

ولا يفضل كيريوس كثيرا اللعب على الملاعب الرملية التي تقام عليها بطولة فرنسا المفتوحة، والتي تأجلت من موعدها الأصلي في مايو إلى سبتمبر بسبب فيروس كورونا.

وفي العام الماضي انسحب كيريوس من فرنسا المفتوحة بداعي المرض. وانسحب عدد كبير من كبار اللاعبين واللاعبات من بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) التي ستقام في نيويورك بدون جمهور ما بين 31 أغسطس

الجاري و13 سبتمبر المقبل، من بينهم المصنفة الأولى عالميا الأسترالية آشلي بارتي، والمصنف الثاني عالميا الإسباني رفاييل نادال حامل اللقب.

وقال كيريوس، الذي يقيم في العاصمة الأسترالية كانبيرا، إن قرار الانسحاب من أمريكا المفتوحة كان سهلا.

وفي ظل زيادة عدد حالات الإصابة بالفيروس سريع الانتشار في ملبورن، في الوقت الحالي، طرحت عدة أسئلة حول إمكانية إقامة بطولة أستراليا المفتوحة في يناير المقبل، بينما تخضع المدينة لإجراءات عزل وإغلاق جديدة.

ويقول منظمو البطولة إنهم يخططون لتنظيم البطولة بدون جمهور إذا لزم الأمر، لكن كيريوس غير مقتنع بذلك.

وقال كيريوس: “في ظل تفشي الوباء في ملبورن، وقد سمعت في الإذاعة اليوم عن وجود 700 حالة إصابة حسبما أعتقد، إلى جانب زيادة كبيرة في عدد حالات الوفاة.. فإنني غير متأكد من إقامة بطولة أستراليا المفتوحة”.

زر الذهاب إلى الأعلى