بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

خمسة أسباب تجعل جماهير برشلونة تحلم بتحقيق الشامبيونزليج

ينتظر فريق برشلونة الأسباني مواجهة من العيار الثقيل ضد نظيره بايرن ميونيخ الألماني، يوم الجمعة المقبل، علي ملعب النور في مدينة لشبونة، ضمن مباريات دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وكشفت صحيفة ماركا الأسبانية بأن هناك خمسة أسباب تجعل جماهير برشلونة تحلم بتحقيق دوري الأبطال السادس في تاريخ النادي.

ويأتي علي رأسها تألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي ساهم بشكل كبير في تأهل الفريق إلي هذا الدور، بعد أن أقصي نابولي في دور ثمن النهائي وأحرز هدفًا مميزًا، وساهم في ركلة جزاء، وحصل علي أفضل لاعب في المباراة يوم السبت الماضي.

ويتمثل تاني الأسباب في وجود العديد من الخيارات في خطي الوسط والهجوم، حيث كان الفريق ضد نابولي يعاني من نقص اللاعبين أمثال بوسكيتس وفيدال للإيقاف، وعثمان ديمبلي للإصابة، وسيكونوا متاحين في مباراة البايرن.

وثالث الأسباب عودة فرينكي دي يونج، الذي قدم مباراة مميزة ضد نابولي، وحمل خط الوسط علي عاتقه في قطع الكرات، والمساهمة الدفاعية والهجومية معًا.

أما رابع الأسباب فهو لعب دور الثمانية من مباراة واحدة بدلًا من مباراتين كما هو المعتاد، حيث كان يعاني البلوجرانا في المواسم الماضية في مباراة الإياب بعد أن يحقق نتيجة إيجابية في الذهاب.

والسبب الأخير هو أن يتألق الثلاثي تير شتيجن وجيرارد بيكيه ولينجليت في الخط الخلفي، حيث يقدم الحارس الألماني مستويات رائعة في الفترة الأخيرة بجانب ميسي، وتظهر 50% من قوة البارسا في أداء هذا الثنائي، وسيكون علي بيكيه ولينجليت تقديم أداء فريد للحد من خطورة خط هجوم البافاري.

زر الذهاب إلى الأعلى