الدوري السعودي

أجانب الدورى السعودى فى منجم الذهب

لم تكن ثورة الاجانب في الدورى السعودي وليدة تلك اللحظه، ولكن امتدت جذورها لسنوات عدة، حيث يضم الدورى السعودى عدد كبير من اللاعبين الأجانب.

وعلى الرغم من كثرة هؤلاء النجوم إلا أن أغلبهم لم يتركوا البصمة الكبيرة مع جماهير اللعبة في الدورى السعودى وخرجوا من الأبواب الخلفية، في حين أن القليل منهم خطف الأضواء وجذب الجميع واكتسب احترام وثقة أنصار المستديرة.

لعب بافيتمبي جوميز خلال هذا الموسم في جميع المسابقات 28 مباراة، وسجل 19 هدف، وسنه اربعة آخرين، ومنذ أن لعب بقميص الهلال السعودي في صيف 2018، خاض 74 مباراة، وسجل 54 هدف، وصنع 10 آخرين.

فيما شارك جوميز مع زعيم آسيا في بطولة كأس العالم للأندية، حيث لعب 3 مباريات، وسجل هدفين، وأنهى “الزعيم” البطولة في المركز الرابع.

ومن ناحية أخرى يعيش عبد الرزاق حمدالله مهاجم “النصر” موسم أستثنائي حيث أحرز حتى الآن 7 أهداف يتواجد بهم في وصافة قائمة الهدافين خلف نجم الهلال العائد بقوة هذا الموسم كارلوس إدواردو صاحب الـ8 أهداف.

ويضم فريق الأهلي السعودى سبعة لاعبين أجانب على الرغم من ذلك اثبت “عمر السومة” تالقة حيث يعتبر السوري أسرع اللاعبين تسجيلًا لـ50 هدفًا في 45 مباراة متفوقًا على نجوم من العيار الثقيل .

زر الذهاب إلى الأعلى