بطولات عالميةسوق الانتقالاتكرة قدم

بيكهام يجهز الكتيبة.. إنتر ميامي يتعاقد مع بليز ماتويدي

أعلن نادي إنتر ميامي المنافس في الدوري الأميركي “أم ال اس” تعاقده رسميا مع لاعب خط الوسط الفرنسي بليز ماتويدي، من يوفنتوس بطل إيطاليا.

وأصدر إنتر ميامي الذي يشارك في ملكيته النجم ديفيد بيكهام بيانًا على موقعه قال فيه إن: “إنتر تعاقد مع بطل كأس العالم” دون تحديد قيمة أو فترة العقد.

وكان يوفنتوس قد أعلن، أمس الأربعاء، فسخ عقده مع ماتويدي قبل عام من نهايته، وذلك بعد ثلاثة أعوام أمضاها في تورينو حقق خلالها خمسة ألقاب.

وكتب ماتويدي (33 عاما) على حسابه بـ”تويتر”: “لقد اتخذت قراري منذ بضعة أسابيع للانضمام إلى إنتر ميامي، والارتقاء إلى مستوى التحدي الذي أوكلني به صديقي ديفيد بيكهام، والفوز بالألقاب هناك”.

ونقل البيان عن بيكهام قوله: “لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة للترحيب بصديقي بليز في إنتر ميامي. إنه لاعب رائع وموهوب وشخص رائع”.

وتابع: “أن يكون معنا بطل للعالم في فريقنا الجديد بجودة ماتويدي هو مدعاة فخر لنا كمالكين ومشجعين. أما بالنسبة لي شخصيا أن ينضم زميل سابق إلى الفريق هو أمر مميز”.

ولعب الرجلان سويا عام 2013 في صفوف نادي العاصمة الفرنسية، وللمفارقة فإن مباراة بيكهام الأخيرة، قبل الاعتزال أمام بريست، كان الإنجليزي صاحب التمريرة الحاسمة من ركنية لهدف ماتويدي.

فيما قال بول ماكدونو، المدير الرياضي في النادي الأميركي: “بليز أحد أنجح لاعبي خط الوسط في جيله، ونحن سعداء جدا لوجوده معنا في إنتر ميامي. جودته العالية وحسه القيادي سيشكلان ميزات مهمة في النادي”.

ويأتي هذا الانتقال قبل عام من كأس أوروبا التي تأجلت حتى 2021 بسبب تداعيات فيروس كورونا.

ووصل اللاعب المتوج بكأس العالم مع منتخب بلاده عام 2018 في روسيا إلى يوفنتوس قادما من باريس سان جيرمان عام 2017، وحقق خلال تلك الفترة لقب الدوري ثلاث مرات، والكأس، والكأس السوبر.

وخاض ماتويدي (33 عاما) 133 مباراة مع نادي “السيدة العجوز” في جميع المسابقات بينها 88 في الدوري “سيري أ”.

وسبق أن أحرز لقب الدوري الفرنسي أربع مرات خلال ست سنوات في باريس.

زر الذهاب إلى الأعلى