الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم
أخر الأخبار

مروان محسن يخطف ثلاث نقاط في مباراة الأهلي ضد الجونة بفوز صعب

حقق الأهلي فوزًا ثمينًا أمام نظيره الجونة بهدف نظيف، في إطار منافسات الجولة الثانية والعشرين من الدوري المصري، والتي أُقيمت على “ستاد القاهرة الدولي”.

بداية هجومية من جانب المارد الأحمر، ومحاولة من تمريرة بادجي لأفشة، قابلها الأخير بتسديدة قوية تصدى لها الحارس، وأرتدت شتتها خالد صبحي بعيدًا عن منطقة الخطورة.

ثم أشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء أخرى للأحمر من نصيب أيمن أشرف لتدخله على الخصم بعنف، ثم محاولة ضعيفة للأهلي من تسديدة أجاي ولكن كانت أقرب لقفاز إسلام طارق.

أشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء ثانية وطرد من نصيب ديانج بعد الرجوع لتقنية الـ VAR لتدخله على إسلام رشدي، وأستكمل الأهلي اللقاء بعشر لاعبين.

أجرى فايلر تغييرين دفعة واحدة بخروج أيمن أشرف وجيرالدو وإشراك ياسر إبراهيم وأحمد الشيخ على الترتيب، ومن الناحية الأخرى أشرك إسلام محارب بدلًا من إسلام رشدي.

أولى الفرص الخطيرة للجونة جاءت في الدقيقة 68 من تسديدة لإسلام محارب، مرت بجانب مرمى الشناوي، رد بادجي بتسديدة قوية للأحمر مرت بجوار القائم.

بعد ذلك أجرى بيدرو تبديل مزدوج لفريقه من أجل السيطرة على مجريات اللعب فأخرج أحمد مجدي وإسلام عبد النعيم ودخل أحمد حمدي ومحمد ناجي جدو.

أعقب ذلك محاولة خطرة للضيوف في الدقيقة 74، من خطأ ربيعة أستغله إسلام محارب المنفرد بتسديدة، شهدت تألق الشناوي ليحافظ على نظافة شباكه، ثم أجرى الأهلي التغيير الثالث بخروج أجاي ودخول محمود وحيد.

فرصة لأصحاب الديار عن طريق تمريرة معلول لبادجي، لمعلول مرة أخرى ولكن يحولها دفاع الجونة لركنية سابعة، ثم محاولة أخرى من تمريرة بادجي لأفشة وسدد تسديدة أرضية مرت بجوار المرمى.

محاولات أخيرة من فايلر وأجرى تبديل مزدوج بخروج أليو بادجي وأفشة ودخول مروان محسن وحمدي فتحي على الترتيب، ومن الناحية الأخرى أجرى بيدرو تغيير بإشراك محمود الشبراوي بدلًا من بواليا.

الهدف القاتل للأحمر جاء في الدقيقة 95، من تمريرة طويلة من محمد الشناوي قابلها مروان محسن بتسديدة سكنت شباك إسلام طارق.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي و سبع دقائق تم احتسابهم كوقت بديل، أطلق حكم اللقاء صافرته الختامية معلنًا نهاية المباراة بفوز الأحمر بهدف نظيف.

وبهذا الفوز رفع الأحمر رصيده لـ 59 نقطة في صدارة الترتيب، وظل رصيد الجونة عند 21 نقطة في المركز الخامس عشر.

زر الذهاب إلى الأعلى