الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم
أخر الأخبار

تاريخ ينحاز للأحمر.. تعرف على مواجهات الأهلي ضد الإسماعيلي

في كل دوريات العالم، يجب أن يتواجد بها مباريات قمة، وذلك نظرًا لما يتمتع به هذه الأندية من تاريخ طويل وعريض لأندية القمة في جميع الدوريات، ولكن عندما نأتي إلى مصر نتحدث عن أكثر من فريق قوي وله تاريخ كبير أمثال، زعيم إفريقيا النادي الأهلي، والقطب الثاني للكرة المصرية الزمالك، بالإضافة لسيد البلد الاتحاد السكندري، وفريق السامبا برازيل مصر الإسماعيلي.

دائمًا ما تمتاز مباريات القمة بين الأهلي و الاسماعيلي، والإثارة والحماسة، بسبب العراقة الجماهيرية التي تتوافر مع هذا الفريقين، لكن في بعض الأحيان تلعب الجوانب التكتيكية عامل جوهري لحسم النتيجة.

ويستعرض لكم موقع “195 سبورتس” تاريخ مواجهات الأهلي و الإسماعيلي خلال مباريات الفريق في بطولة الدوري المصري الممتاز:-

واجه الفريقين في بطولة الدوري 116 مباراة، حيث نجح المارد الأحمر في السيطرة على تاريخ مواجهات الإسماعيلي، بعدما استطاع تحقيق الانتصار في 60 مباراة، ومن ناحية أخرى، حقق الدارويش الفوز في 22 مباراة، في المقابل كان التعادل حاضرًا في 34 مباراة جمعت بين الفريقين.

وفي نفس السياق، نستعرض لكم أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين، حيث نجح الأهلي بالظفر به، بعدما استطاع من تحقيق الفوز بنتيجة 8-صفر، في 1957- 1958، وهي المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة الدولي، عندما سجل المايسترو صالح سليم 7 أهداف، لم يصمد المارد الأحمر وعاد ليحقق الفوز بنتيجة 6-صفر في مناسبتين، في الإسماعيلية الأولى في موسم 1996-1997، ونجح في تكرير النتيجة ذاتها في موسم 2004-2005.

بينما استطاع الأهلي تسجيل 169 هدف، و يُعد النجم أحمد مكاوي لاعب الأحمر السابق هو أول من هز شباك الإسماعيلي، بينما آخر من سجل في شباك الدارويش هو وليد سليمان في الدقائق الأخيرة في المباراة التي جمعت بين الفريقين في الدور الأول على استاد المكس بالإسكندرية، في المقابل نجح برازيل مصر في إحراز 94 هدف في شباك القلعة الحمراء، وآخر من سجل هو لاعب الزمالك الحالي كريم بامبو في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

ومن خلال السطور السابقة، نستنتج أن هدافي الفريقي كانوا من داخل جدران المارد الأحمر، بعدما سجل الثنائي صالح سليم و أحمد مكاوي 10 أهداف خلال مواجهات الناديين.

و يواجه النادي الأهلي نظيره الإسماعيلي يوم الجمعة المُقبلة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، على استاد برج العرب، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ 26 من بطولة الدوري المصري المُمتاز، بحثًا عن مواصلة الانتصارات وحسم اللقب مبكرًا.

زر الذهاب إلى الأعلى