أخبارالدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

الموسيقار “لوكا مودريتش” يحتفل بميلاده ال35

يحتفل اليوم أمير الملكى ريال مدريد اللاعب الكرواتى لوكا مودريتش بعيد ميلاده ال35، فهو من مواليد 9 سبتمبر 1985.

ويعتبر مودريتش من أمهر وأحرف لاعبى الميرينغي، فهو يمتلك مهارات عالية جدا فى اللعب مثل صناعة الألعاب وقيادة الفريق، كما يستطيع أيضاً اللعب فى أكثر من مركز سواء وسط أو دفاع أو هجوم.

انضم مودريتش إلى القلعة الملكية فى عام 2012 قادماً من نادى توتنهام هوتسبير واستمر مع الريال حتى الآن، ووفقاً لمهاراته العالية لُقب بلقب الموسيقار أو الأمير ولشكله الأنيق لقب أيضاً بالأنيق.

شارك مودريتش على مدار ال8 سنوات مع ريال مدريد فى 342 مباراة سجل فيهم 22 هدفاً.

حاز لوكا مودريتش على عدة جوائز لإداء المميز والرائع مع فريقه ، حيث فاز بجائزة الكرة الذهبية عام 2018، كما فاز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لنفس العام، وجائزة أفضل لاعب في العالم، وأخيراً كرة اديداس الذهبية لنفس العام، فيعتبر عام 2018 من أهم الأعوام التى مرت على مودريتش فى المرينغي.

استطاع مودريتش أن يحصد العديد من الألقاب والبطولات مع النادى الملكى ريال مدريد، حيث تمكن من التتويج بلقب الدوري الاسباني موسمين 2017/2016، 2020/2019.

وحصد لقب كأس السوبر الاسباني ثلاث مرات، وكأس ملك اسبانيا مرة واحدة، ولقب دورى أبطال أوروبا 4 مرات، وفاز بكأس السوبر الاوروبي 3 مرات، وأخيراً كأس العالم للأندية 4 مرات.

والجدير بالذكر أن مودريتش التحق بصفوف عدد من الأندية قبل الانضمام للملكى ريال مدريد، وحقق معهم العديد من الألقاب والانجازات مثل نادى دينامو زغرب اول الأندية التى لعب لها، ثم نادى زرينيسكى موستار ثم نادى إنتر زابريسيتش، ثم توتنهام هوتسبير ومنه إلى ريال مدريد.

زر الذهاب إلى الأعلى