أخباركرة قدممباريات اليوم

تحليل..في لقاء”الكل حاجه”..الزمالك بعشرة لاعبين يظفر بثلاث نقاط مهمة من المصري

في لقاء شهد اكثر من مجرى للمباراة، وأكثر من تكتيك وفكر فني، استطاع الزمالك بعشرة لاعبين التفوق على المصري واختطاف ثلاث نقاط تسانده للانفارد بالمركز الثاني.

بدأ علي ماهر تشكيلته بـ٤-٣-٢-١ بثلاث لاعبين ارتكاز لتقفيل المساحات، و لزيادة الكثافة الدفاعية، مع الاعتماد على الأجنحة كعامل أساسي لصناعة الهجمات في ظل غياب صانع الألعاب.

تبادلت الأدوار في بعض احيان المباراة بين عبدالرحمن زين مكان اللاعب عمرو موسى، مع تغيير التشكيله لـ ٣-٥-٢ ببعض الاوقات واللعب على الكور الطولية خلف المدافعين.

أما عن الوافد الجديد باتشيكو فقد بدأ بتشكيل الزمالك المعتاد ٤-٢-٣-١ مع غياب طارق حامد المؤثر والذي ظهرت ثغرة غيابه أكثر عند طرد “فرجاني ساسي”.

بدأ النادي المصري بالضغط القوي ولكن لم يدم طويلًا، ألا أن المظهر الذي أمامنا يوضح خطورة لاعبي المصري، اللاعبين تكمل خطورتهم بالكور الطولية خلف دفاع الزمالك، استطاعوا أكثر من مره بتشكيل خطوره من هذه الفكره، وكانت تُنفذ كعرضيات أو الدخول للعمق بالكرة ولكن سرعان ما وقف دفاع الأبيض هذه الخطوره.

الزمالك يعلم أن العرضيات واللعب على الاطراف حل مفيد جدًا في ظل الكثافات الدفاعية في العمق، فمرر الفريق أكثر من عرضيه من الجانبين سواء من الظهيرين أو الأجنحة ولكن لم تستغل بالشكل الأفضل.

لاعبي المصري بالشوط الأول بأقل عدد من التمريرات استطاع أن يوصل لمنطقة الجزاء، التمريرات الخاطئه بوسط الملعب للأبيض شكلت خطوره من سرعات ابناء علي ماهر.

فتح لاعبي المصري الملعب نوعًا ما بعد إحراز الزمالك هدف المباراة من خطأ ساذج من دفاع المصري، ولكن بعد خروج ساسي ونزول أوباما ليساند بجانب اسلام، لم يستغل المصري هذا الطرد واستحوذ ولكن بدون فاعلية.

دفاع النادي المصري يشكلون اخطاء فادحة من كور اشتراكية سهل الحصول عليها، قلة خبره اللاعب “عبد الرحمن زين” قد منحت هدية للزمالك فاز من خلالها بالمباراة.

بالشوط الثاني، الزمالك دفاعيًا قوي وبنزول أمام عاشر ساند بجانب إسلام جابر، وبخروج كاسنجو أصبح الزمالك من غير رأس حاربه صريح، مع تبادل الأدوار بين الثلاثي”زيزو، اوباما، بن شرقي”.

ساند عمرو موسي بجانب شوشه، وأسلم الابيض الاستحواذ للمصري ولكن لم يشكل الفريق أي خطوره مؤكدة، الأبيض بدفاعه المتماسك قد اقفل الحلول علي الفريق البورسعيدي ليتجه الأخير للتمرير من خارج منطقة ال١٨.

حارسا الفريقين سواء ابو جبل أو مسعود، قدموا مباراة مميزه للغاية وبالأخص مسعود والذي توفق في “توقيت خروجه” لأكثر من فرصه مؤكده ويصبح لاعب ليبرو خلف المدافعين.

الزمالك ابذل جهد كبير جدا خلال الشوط الثاني وبالأخص باخر نصف ساعه من المبارة، حيث استطاع التحول من شكل دفاعي باحت في حالة فقدان للكرة ، إلى فريق يضغط من أجل بدأ بمرتدة.

مع دخول عبد الغني وخروج بن شرقي قد قفل باتشيكو على لاعبي المصري كما يقال “مياه ونور وهوا” ليأكد على عدم قدرة لاعبي المصري الدخول من أي ثغرة وإحراز هدف.

أخيرًا زيزو قدم مباراة رائعة لاعب متحرك بجميع الملعب، يشكل هو وعبد الله جانب قوي هجوميًا، تحركاته بدون كره رائعة يشكل خطورة كبيره على أي فريق امام القلعة البيضاء بصناعة العديد من الفرص.

زر الذهاب إلى الأعلى