بطولات عالميةكرة قدم

أنت استثنائي.. أربعة محطات تلمع في طريق المو صلاح

تذخر العديد من الدول العربية بوجهة عام ومصر بوجهة خاص بالأبطال في المستطيل الأخضر الذين استطاعوا ان يضعوا بصمة واضحة ،كما أن الموهبة هي الأساس ، واليوم يوجهه sports 195 أنظاره نحو لاعب ليفربول “محمد صلاح”.

بدأ ابن نجريج مشواره في عالم كرة القدم عندما كان يلعب كهاو في صفوف نادي عثماثون أحد أندية الدرجة الثالثة،التابع لشركة المقاولون العرب بطنطا.

يعد صلاح من أفضل من شغل مركز جناح يمين بالنادى المقاولون على مدار أربعة سنوات، كان يمتلك إمكانيات فنية عالية، منها التسديدات القوية من الناحية اليمين، وإضافة النزعة الهجومية لهذا المركز الذى شغله دون منازع خلال الفترة التى قضاها بصفوف الفريق.

لمع نجم صلاح مع الفريق مما لفت أنظار كشافي و روؤساء الاندية، وتلقي عرض من بازل السويسري بطل الدوري ، رفض المقاولون بيعه آنذاك، لكن في نهاية الأمر وافق على عرض الفريق الأوروبي،ليبدأ صلاح رحلته داخل القارة العجوز.

لعب محمد صلاح بقميص بازل 79 مباراة، سجل فيهم 20 هدفًا وصنع 17 آخرين، نجح في تحقيق لقب الدوري السويسري موسمي 2012-2013، كان الفريق أول وجهة في محطة صلاح أوروبية.

وقرر بعد ذلك تغير بوصلته وانتقل للعب في صفوف” تشيلسي الإنجليزي” ومنه إلى عدة محطات ،منها “فيورنتينا الإيطالي”،وأعير بعد ذلك لنادي “روما الإيطالي”ليستقر قطار “ابن نجريج” لصفوف”ليفربول الإنجليزي”.

بدأ مشوار صلاح مع ليفربول خلال الانتقالات الصيفية لسنة 2017 ،ومنذ ذلك الحين وهو يتألق بقميص الريدز، حيث استطاع تسجيل وابل من الأهداف داخل شباك فرق الدوري الإنجليزي وصل إلى 63 هدف في العديد من المباريات، ولم يسجل أي لاعب في تاريخ المسابقة أي أهداف أكثر منه في نفس عدد المباريات سوى آلان.

لم يقف تألق صلاح مع ليفربول فقط إنما كان مع المنتخب وبعد شهر واحد من انضمامه سجل صلاح هدفه الأول في شباك مرمى النيجر، قبل أن يقوم بتمثيل مصر في أولمبياد لندن،
لعب “صلاح” مع المنتخب 62 مباراة أحرز فيهم 39 هدف.

زر الذهاب إلى الأعلى