الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

اليوم.. الأهلي يزاحم الهلال على الصدارة.. والفيصلي يخشى العين

تشهد الجولة السابعة للدوري السعودي (دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين)، اليوم السبت، ثلاث مواجهات في أبها وبريدة والمجمعة.

ويحل الأهلي ضيفاً ثقيلاً على ضمك، فيما يستقبل الباطن فريق التعاون، بينما يستضيف الفيصلي نظيره العين.

الأهلي وضمك في مباراة سابقة
الأهلي وضمك في مباراة سابقة

ضمك والأهلي

وعلى ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز (المحالة) يأمل ضمك في تحقيق أول انتصار في الدوري، بعد سلسلة هزائم آخرها أمام الشباب (1-2) في الجولة الماضية، إذ تصعد به نقاط المباراة من المركز الأخير مؤقتاً، حيث يقبع في مؤخرة جدول الترتيب بنقطة وحيدة بعد مرور 6 جولات.

وفي المقابل، سيسعى الأهلي لاقتناص نقاط المباراة من أجل مزاحمة الهلال المتصدر بـ16 نقطة، حيث يحل في المركز الثالث بـ13 نقطة.

ويدخل لاعبو الفريق الغربي ملعب المحالة بمعنويات عالية بالفوز على الفيصلي في الجولة الماضية، ومما يزيد من الحالة المعنوية للاعبين فوز السوري عمر السومة بنجومية شهر نوفمبر، واقترابه من تحطيم الرقم القياسي التاريخي لهدافي الدوري، بعد أن عادل الرقم المسجل باسم ناصر الشمراني بـ126 هدفاً.

الباطن والتعاون
الباطن والتعاون

الباطن والتعاون

ويستضيف الباطن نظيره التعاون على أمل العودة إلى سكة الانتصارات الغائبة منذ الجولة الرابعة، إذ خسر الفريق الشمالي الجولة الماضية أمام الوحدة (2-3)، وتعادل مع القادسية قبلها (2-2).

وفي حال الفوز بنقاط المباراة سيقفز الباطن إلى المركز السادس، فالفريق يحتل حالياً المركز التاسع برصيد 7 نقاط، جمعها من انتصارين وتعادل وحيد و3 هزائم.

أما الفريق القصيمي فسيعمل أيضاً على العودة بنقاط المباراة من ملعب الباطن، لتعويض تعثره في الجولة الماضية بالتعادل أمام الاتفاق، ومن ثم الدخول إلى المربع الذهبي للمسابقة.

ويحل التعاون في المركز الثامن برصيد 9 نقاط، تحصل عليها من الفوز في مباراتين والتعادل في 3 مواجهات وخسارة واحدة، ويُعد الفريق من بين الأكثر تعادلاً بعد مرور 6 جولات على المسابقة.

الفيصلي والعين في مباراة سابقة
الفيصلي والعين في مباراة سابقة

الفيصلي والعين

وعلى ملعب مدينة المجمعة الرياضية سيكون الفيصلي مطالباً بتعويض خسارته من الأهلي 1-2 في الجولة الماضية، من أجل العودة إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه منذ الجولة الثالثة، عندما حقق الفوز على الوحدة، حيث تعادل في الجولتين الرابعة والخامسة أمام ضمك والاتحاد على التوالي.

وسيعمل لاعبو الفيصلي على استغلال عامل الأرض في كسب نقاط المواجهة من أجل بلوغ المراكز المتقدمة في سلم الترتيب، حيث يحتل الفريق المركز السابع من انتصارين و3 تعادلات وخسارة وحيدة.

وفي المقابل، يدخل العين إلى ملعب المباراة منتشياً بفوزين حققهما في الجولتين الماضيتين، على ضمك والرائد توالياً، ساعدته في مغادرة المركز الأخير والقفز إلى المكرز الثالث عشر.

زر الذهاب إلى الأعلى