الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

الجولة 7.. النصر ينجو والهلال يعزز والأهلي والشباب يسقطان

كشفت الجولة رقم 7 في الدوري السعودي كل الأسرار الممكنة حتى الآن، ويكفي أنها كانت محطة لسقوط الأهلي والشباب، منافسي الهلال على صدارة الترتيب.

وفاز الهلال بشق الأنفس فيما كان النصر قريباً من تذيل الترتيب، لأول مرة في تاريخه، لولا ركلة جزاء احتسبت له في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، ليعادل النتيجة أمام ضيفه الاتفاق.

ضمك والأهلي
ضمك والأهلي

ضمك المفاجأة

وجاءت أولى المفاجآت عندما استطاع ضمك العودة وتحقيقه ريمونتادا تاريخية أمام ضيفه الأهلي، حيث كان الفريق متأخراً حتى الدقيقة 75 بنتيجة (1-3) لكنه تمكن من معادلة النتيجة وتحقيق الفوز (4-3) في الدقيقة الثانية من الزمن بدل الضائع.

وحقق الفريق الجنوبي بذلك فوزه الأول على حساب الغربي الذي كان يطمح في مزاحمة الهلال على قمة الجدول.

الفيصلي والعين في مباراة سابقة
الفيصلي والعين في مباراة سابقة

وتمكن العين صاحب العروض القوية من الاستمرار في حصد النقاط بتعادل ثمين أمام مضيفه الفيصلي، ليعود بنقطة تعزز من موقفه في المنطقة الوسط بجدول الترتيب، بعد أن بدأ الدوري في المركز الأخير في الجولات الثلاث الأولى.

الشباب والقادسية
الشباب والقادسية

وشهدت الجولة السابعة الخسارة الأولى لفريق الشباب، بهزيمه (1-2) أمام مضيفه القادسية، في مباراة تقدم فيها الفريق العاصمي بهدف ماكيتي ديوب، لكن أصحاب الأرض استطاعوا معادلة النتيجة والتقدم (2-1) وكسب نقاط المواجهة.

الفتح وأبها
الفتح وأبها

ونجح أبها في أن يشق رحلة التألق، عندما أسقط مضيفه الفتح بالفوز عليه (3-1)، في وقت كان فيه الفريق الشرقي يأمل في خطف المركز الثالث في عقب هزيمة الأهلي.

الرائد والهلال
الرائد والهلال

واستمرت الإثارة عندما خاض الهلال مواجهة معقدة مع مضيفه الرائد في بريدة، إذ تقدم بهدف متأخر في المباراة برأسية ياسر الشهراني، ولكن الحكم قرر أن يلغيه بعد العودة إلى  «VAR»، ثم عاد علي البليهي للتسجيل مرة أخرى من رأسية جديدة منحت الأزرق النقاط الثلاث.

الاتفاق والنصر
الاتفاق والنصر

وفي ختام الجولة السابعة استضاف النصر نظيره الاتفاق، في مباراة شهدت 3 ركلات جزاء، وكان الأصفر العاصمي قريباً من كتابة أسوأ تاريخ له في دوري المحترفين بتذيل الترتيب في نهاية الجولة، حيث كان متأخراً أمام ضيفه الشرقي بثنائية نظيفة، حتى الدقيقة 89 ليقلص الفارق ويدرك التعادل من ركلة جزاء عند الدقيقة 90+9، وينجو من الهزيمة الثالثة على التوالي والسادسة في الدوري.

زر الذهاب إلى الأعلى