أخباربطولات عالميةكرة قدم

جلوب سوكر.. صراع نادي القرن يشتد بين الأهلي وريال مدريد

 فتحت جوائز جلوب سوكر دبي الصراع مجدداً بين مهاجم يوفننتوس كريستيانو رونالدو، ومهاجم برشلونة ليونيل ميسي، بعد اختيارهما ضمن القائمة النهائية للفوز بجائزة أفضل لاعب هذا العام، إلى جانب مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي.

يأتي ذلك فيما بدأ العد التنازلي لانطلاق حفل النسخة 12 من جوائز جلوب سوكر التي تستضيفها دبي سنوياً.

ويشهد فندق أرماني في دبي، الواقع في أعلى مبنى بالعالم “برج خليفة”، الحفل يوم 27 ديسمبر الجاري، بالتعاون مع مؤتمر دبي الرياضي الدولي، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي.

جلوب سوكر
جلوب سوكر

وجاء اختيار كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، وروبرت ليفاندوفسكي، للقائمة النهائية عن طريق الجماهير.

وهي المرة الأولى منذ أكثر من 10 سنوات التي يتم فيها اختيار المرشحين النهائيين لكل الجوائز (7 فئات)، من قبل المعجبين بالكامل.

وصوَّت مشجعو كرة القدم من جميع أنحاء العالم (8 ملايين صوت من 230 دولة) للاعبين، والأندية، والمدربين، والوكلاء المفضلين لديهم عالميًا، وحددوا القائمة النهائية لأسماء اللاعبين العالميين المرشحين ضمن 7 فئات.

وسيتم الإعلان عن الفائز في الفئة الثامنة، وهي جائزة أفضل مسيرة لاعب في 2020، في يوم الحدث.

وكشف منظمو جوائز “دبي جلوب سوكر” عن قوائم جميع المرشحين النهائيين، على النحو التالي:

ــ المرشحون النهائيون لجائزة أفضل لاعب بالقرن 2001-2020: نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو، ونجم برشلونة ليونيل ميسي، ونجم “البلوجرانا” السابق رونالدينيو، إلى جانب نجم ليفربول محمد صلاح.

ــ المرشحون النهائيون لجائزة أفضل مدرب في القرن 2001-2020: أليكس فيرجسون (مدرب مانشستر يونايتد السابق)، بيب جوارديولا (مانشستر سيتي)، جوزيه مورينيو (توتنهام هوتسبير)، وزين الدين زيدان (ريال مدريد).

ــ المرشحون النهائيون لجائزة أفضل نادٍ بالقرن 2001-2020: الأهلي المصري، بايرن ميونيخ الألماني، برشلونة وريال مدريد الأسبانيان.

ــ المرشحون النهائيون لجائزة أفضل وكيل لاعبين في القرن 2001-2020: جيوفاني برانشيني، وخورخي مينديز، ومينو رايولا.

ــ المرشحون النهائيون لجائزة أفضل لاعب في 2020: كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، وروبرت ليفاندوفسكي.

ــ المرشحون النهائيون لجائزة أفضل نادٍ في 2020: بايرن ميونيخ، ليفربول، وريال مدريد.

ــ المرشحون النهائيون لجائزة أفضل مدرب في 2020: جيان بييرو جاسبريني (أتالانتا)، وهانز فليك (بايرن ميونيخ) ويورجن كلوب (ليفربول).

ــ جائزة أفضل مسيرة لاعب في 2020: سيتم الإعلان عن الأسماء لاحقاً.

زر الذهاب إلى الأعلى