بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

كلوب: لسنا مضطرين للفوز على ميدتييلاند لكننا ليفربول

تحدث يورجن كلوب مدرب ليفربول عن أهدافه لمباراة ميدتييلاند الدنماركي، غدًا الأربعاء، على ملعب “ساحة إم سى إتش”، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وقال كلوب في مؤتمره الصحفى للمباراة: “إنها المرة الأولى التي لا نضطر فيها إلى تحقيق نتيجة، وهي المرة الأولى التي نكون فيها متصدرين الجدول بالفعل. يجب أن ننظر في الوضع العام، هذا واضح، لكن علينا أن نأخذ في الاعتبار أيضًا أنه دوري أبطال أوروبا، نحن ليفربول ونريد الفوز بالمباراة”.

وأضاف: “هناك الكثير من الأشياء التي أريد أن أراها، وما أريد أن أراه في جميع المباريات لا يختلف عما أريد أن أراه في مباراة الغد، فهذه المباراة تختلف في جزء واحد فقط وهو أننا لسنا مضطرين للفوز بها، ولكن لأنك ليفربول فعادة ما يكون عليك الفوز بجميع المباريات”.

ليفربول وميدتييلاند
ليفربول وميدتييلاند

وتابع المدرب الألماني: “الجميع يستطيع أن يرى أننا نذهب إلى كل مباراة ونريد الفوز بها، سيكون الأمر صعبًا لأن ميدتييلاند أفضل بكثير مما يظهره الجدول، عند إجراء التحليل ترى مدى جودتهم في المباريات، ورغم أنهم لم يحصلوا على نقاط، ولم يحققوا الفوز منذ بداية البطولة، لكنني متأكد من أنهم سيقدمون معركة مناسبة أمامنا، وعلينا أن نكون مستعدين لذلك”.

وقال مدرب ليفربول: “بصرف النظر عن مجرد الرغبة في الفوز، سنحاول بذل قصارى جهدنا، لكن لا يمكننا أن ننسى الوضع الذي نحن فيه تمامًا، والوضع الذي نحن فيه يعني أننا سنلعب بعد تلك المباراة، يوم الأحد، وبعدها يوم الأربعاء، بعد تلك المباراة يوم السبت، لقد نسيت الآن كم يوما لدينا بين المباريات، سمعت الآن منذ ثانية أنه في الـ 22 يومًا المقبلة سنلعب مرة أخرى ست مباريات، لذا نعم نحاول فعل كل شيء لنكون مستعدين جيدًا قدر الإمكان”.

ليفربول وميدتييلاند
ليفربول وميدتييلاند

وحول مدى الرضا عن اللاعبين الشباب قال كلوب: “واجهتنا بعض المشاكل من حيث الإصابات، وهذا واضح. خسرنا لاعبي القمة، من الدرجة الأولى بسبب الإصابات. لكن بالطبع يغلق باب ويفتح آخر. وبعد ذلك ما زلت بحاجة إلى لاعبين شباب لاستغلال الفرص، ما فعله ريس ويليامز حتى الآن في دوري أبطال أوروبا هو أمر استثنائي. ما فعله نات فيليبس عندما لعب في الدوري الإنجليزي الممتاز كان استثنائيًا للغاية. لعب نيكو الآن مباراتين جيدتين على التوالي، خاصة أن الأخيرة كانت جيدة حقًا. يلعب كورتيس كما لو لعب لنا بالفعل 10 سنوات. كان كوامين دائمًا موهبة، والآن أتيحت له الفرصة لإظهار ذلك على المسرح الكبير واغتنم الفرصة، وهي لطيفة بالنسبة له. بدونهم كنا سنضيع، لنكون صادقين. والحمد لله نجح الأمر. من الواضح أن الجزء الأكبر هو أنهم مستعدون حقًا لذلك”.

واختتم كلوب حديثه قائلاً: “بشكل عام، لديّ الكثير من الاحترام لميدتييلاند، لأكون صادقًا. لعبنا هنا وكنا محظوظين قليلاً بالفوز بالمباراة. نعم، لديهم الآن نقطة واحدة ولكن أداءهم جيد حقًا في دوري أبطال أوروبا، لم يحالفهم الحظ في المباريات. هكذا يكون الأمر مع الخبرة في المنافسة، تتعلمها بالطريقة الصعبة. كلنا فعلنا ذلك، تعلمناه بالطريقة الصعبة. لكن أعتقد أنه ينبغي عليهم أن يفخروا حقًا بما فعلوه حتى الآن في دوري أبطال أوروبا. أعلم أنهم يعتقدون في هذه اللحظة أننا فرصة كبيرة لهم، اسم كبير، لكنهم يتوقعون منا إجراء بعض التغييرات وأشياء من هذا القبيل. لديهم مباراة على أرضهم، لذا يمكنهم الحصول على أربع نقاط، والتي ستكون نقطة كبيرة. من وجهة نظر مالية، الفوز بمباراة في دوري أبطال أوروبا هو مباراة كبيرة. لكن الأخبار السيئة بالنسبة لهم من جانبي هي أننا نذهب إلى هناك بكل ما لدينا. نحن نحاول فعل كل شيء للفوز بتلك المباراة، نريد الحصول على 15 نقطة. لكن مع كل الاحترام لهم، ولم يكن عليهم تغيير نظامهم الذي أفكر فيه كثيرًا، لأنه منذ يوم الأحد ليس لديّ أي شيء آخر أفعله سوى التفكير في الفوز عليهم. سنكون هناك ونأمل أن نكون مستعدين”.

وردًا على سؤال حول أبرز المستجدات في قائمة الفريق قال كلوب، لموقع ليفربول: “كل هذا مشابه لما حدث في المباراة الأخيرة، لذا من الواضح أن هناك إمكانية لقائمة أكبر، سنسافر بتشكيلة كاملة، وهو أمر رائع حقًا، وهذا هو الحال فى الوقت الحالى. ولم يعد أحد من الإصابة، لكن الأمر لا يزال جيدًا”.

زر الذهاب إلى الأعلى