الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

بايرن يتحفز وليفاندوفسكي يريد كتابة التاريخ من بوابة برلين

سيضرب روبرت ليفاندوفسكي موعدًا مع مباراته رقم 200 في الدوري الألماني مع فريقه بايرن ميونيخ، في حال مشاركته غدًا السبت ضد المضيف أونيون برلين، المتوهج هذا الموسم، في الجولة 11 من البوندسليجا.

ويستطيع ليفاندوفسكي أيضا بلوغ حاجز 250 هدفًا مع بايرن ميونيخ وفريقه السابق بروسيا دورتموند، إذا سجل مرتين في مرمى فريق العاصمة.

وغاب ليفاندوفسكي عن المباراة التي فاز بها فريقه على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي (2-صفر)، الأربعاء، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، بسبب إصابة في ساقه، علما أن حامل اللقب بلغ دور الـ16 متصدرا المجموعة الأولى إلى جانب أتلتيكو مدريد، الثاني.

وأبدى مدرب الفريق البافاري هانزي فليك ارتياحه لمشاركة هدافه قائلا: “أعتقد أنه جاهز 100% للمباراة”.

ويتصدر “ليفا” جدول ترتيب هدافي البطولة برصيد 12 هدفا، بفارق هدفين عن نجم دورتموند الشاب النروجي إرلينج هالاند، وخمسة عن الأرجنتيني لوكاس ألاريو لاعب باير ليفركوزن، المصابين نتيجة ضغط المباريات المكثفة هذا الموسم.

ويحتل بايرن ميونيخ الصدارة (23 نقطة) بفارق نقطة عن ليفركوزن الذي يواجهه هوفنهايم يوم الأحد.

أونيون برلين
أونيون برلين

مستويات برلين جيدة

في المقابل؛ يقدم برلين مستويات جيدة هذا الموسم، رغم سقوطه في الجولة الماضية أمام مضيفه وجاره هرتا برلين (1-3)، كما يملك ثاني أقوى خط هجوم بعد بايرن (34 هدفا) بالتساوي مع دورتموند (22 هدفا)، وخامس أقوى خط دفاع (14 هدفا) بعد ليفركوزن ولايبزج (9 أهداف)، ودورتموند وفولفسبورغ (10 أهداف).

ولن تكون المباراة سهلة على الضيوف أصحاب المركز السادس، لاسيما في ظل غياب أفضل لاعب الفريق ماكس كروزه، الذي سجل خمسة أهداف ومرر أربع كرات حاسمة، وذلك لإصابته بتمزق في العضلة الخلفية.

لكن المدرب السويسري أورس فيشر، الذي مدد عقده مع فريق العاصمة مؤخرا حتى 2023، سيخوض غمار هذه “المهمة الرائعة” بطموح الفوز قائلاً: “سنحاول أن نلعب بشجاعة ونتخطى المراحل الصعبة. يجب ألا نفقد الشجاعة للهجوم”.

ونجح فيشر منذ قدومه إلى الفريق، قبل سنتين، في تحويل برلين إلى فريق قادر على المنافسة في الدرجة الأولى.

وكان فريقا دورتموند ومونشنجلادباخ في الموسم الماضي من ضحايا فريق برلين، بسقوطهما على ملعبه الممتلئ حينها، فيما فاز عليه بايرن 2-صفر خلف أبواب موصدة.

وتعثر أونيون برلين مرة واحدة على أرضه هذا الموسم، وكانت في الجولة الأولى، عند خسارته أمام أوجسبورج 1-3، فيما فاز على ماينتس 4-0 وأرمينيا بيليفيلد 5-صفر، وتعادل مع فرايبورج بهدف لمثله، وأينتراخت فرانكفورت 3-3.

ليفركوزن
ليفركوزن

ليفركوزن يستضيف هوفنهايم

وفي مباراة ثانية، يسعى ليفركوزن، ثاني الترتيب، عند استضافته هوفنهايم يوم الأحد للمحافظة على سجله خاليا من الهزائم، وهو يتربص لبايرن في حال تعرضه لأي خطوة ناقصة للحلول مكانه.

ويدخل ليفركوزن المباراة متسلحا بفوزه الكبير، الخميس، على سلافيا براغ التشيكي 4-صفر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات للدوري الأوروبي (يوروبا ليج) واحتلاله صدارة المجموعة الثالثة، بعد فوزه في المرحلة السابقة محليا على شالكه، الأخير، بثلاثية نظيفة.

هوفنهايم
هوفنهايم

أما هوفنهايم، فأنهى دور المجموعات متصدرا بفوز ساحق على ضيفه جنت البلجيكي 4-1.

زر الذهاب إلى الأعلى