الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

الأهلي يلدغ النصر ويقتنص الوصافة والاتفاق يضرب ضمك بالأربعة

اقتنص الأهلي وصافة الدوري السعودي بفوزه المثير، على ملعب مضيفه النصر (1-2)، السبت، ضمن الجولة 8، التي شهدت فوز الاتفاق على ضيفه ضمك (4-2)، وفوز الباطن على مضيفه الفتح (2-1)، والتعادل السلبي بين أبها مع ضيفه التعاون.

وعلى ستاد الملك فهد الدولي، كانت الفرصة مواتية أمام النصر للتقدم بهدف عندما حصل على ضربة جزاء في الدقيقة 33، لكن المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله أهدرها.

ولم ينتظر الأهلي طويلا، وتقدم بهدف حمل توقيع إدريس فتوحي في الدقيقة 38، لكن بعد دقيقة واحدة فقط رد أيمن يحيى سالم بهدف التعادل للنصر.

وتقمص إدريس فتوحي دور البطولة، وخطف هدف الفوز القاتل للأهلي قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 16 نقطة في المركز الثاني، بفارق ثلاث نقاط خلف الهلال المتصدر، والذي يلتقي مع الوحدة، اليوم الأحد، فيما توقف رصيد النصر عند أربع نقاط في المركز قبل الأخير.

الاتفاق وضمك
الاتفاق وضمك

الاتفاق يكتسح ضمك

وعلى ستاد الأمير محمد بن فهد رفع الاتفاق رصيده إلى 11 نقطة، في المركز العاشر، وظل ضمك في المركز الأخير بأربع نقاط.

وسجل التونسي نعيم سليتي الهدفين الأول والثاني للاتفاق في الدقيقتين 37 و39، وتكفل محمد مرزوق الكويكبي وحامد عبدالله الغامدي بالهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 79 و85.

وسجل الأرجنتيني إيميليو زيلايا هدفي ضمك، الأول في الدقيقة45  من ضربة جزاء، ثم أحرز الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة.

الباطن والفتح
الباطن والفتح

الباطن يهزم الفتح

وعلى ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، سجل راكان شملان العنزي ومحمد رايحي هدفي الباطن في الدقيقتين الرابعة و45، وتكفل ساشا يوفانوفيتش بهدف الفتح الوحيد في الدقيقة 47.

الفوز رفع رصيد الباطن إلى 11 نقطة في المركز السابع بفارق نقطة واحدة عن الفتح صاحب المركز الحادي عشر.

التعاون وأبها
التعاون وأبها

التعاون وأبها حبايب

وعلى ستاد المحالة، حصد كل فريق نقطة واحدة، ليرفع التعاون رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن، بفارق الأهداف عن أبها صاحب المركز التاسع.

وتعادل التعاون للمرة الخامسة مقابل انتصارين وهزيمة واحدة، فيما تعادل أبها للمرة الثانية مقابل ثلاثة انتصارات وثلاث هزائم.

زر الذهاب إلى الأعلى